• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

حكومة أبو ظبي تطلق شركة للاستثمار في الطائرات بدون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2007

أعلنت حكومة إمارة أبو ظبي أمس عن تأسيس شركة (أبوظبي للاستثمار في قطاع الطائرات بدون طيار) التي تتولى تصميم وتطوير وتصنيع ودمج أنظمة الطائرات بدون طيار، إلى جانب تقديم خدمات ما بعد البيع للزبائن على المستويين المحلي والعالمي. وتتلخص رؤية الشركة الجديدة في توفير الإمكانيات اللازمة لتحقيق شهرة عالمية في مجال تصميم وتصنيع وتقديم الخدمات لأي طراز من الطائرات بدون طيار ثابتة الجناح ذات الإقلاع والهبوط العموديين. وتعمل الشركة على تطوير التقنيات وإعداد التصاميم اللازمة لتلبية متطلبات الطائرات العسكرية والتجارية على حد سواء وعلى زيادة حصتها في أسواق هذا الطراز من الطائرات. وأخذت القوات المسلحة على عاتقها مهمة تعزيز وتشجيع دور الباحثين والمهندسين والعلماء، وتوفير كل السبل الممكنة للاستفادة من إمكانياتهم من خلال تأسيسها لمركز تقنية وأبحاث الطائرات بدون طيار التابع لها. ويأتي إطلاق شركة أبو ظبي للاستثمار في قطاع الطائرات بدون طيار كنتيجة طبيعية لهذه الجهود، حيث ستكون القوات المسلحة العميل الرئيسي للشركة.

وتعتبر الشركة الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي وستعمل على تعزيز الروابط بين القطاعين المدني والعسكري من جهة وبين القطاعين الصناعي والتقني من جهة أخرى، وتهدف الشركة الجديدة إلى معالجة التغيرات التي تطرأ على السوق وتطوير الخطط المتوافقة مع طموحات وأهداف القوات المسلحة في الدولة، والتركيز على استخدام التقنيات لتلبية متطلبات الأسواق الكبرى، كما تسعى بشكل خاص إلى تطوير أفكار ومفاهيم جديدة يمكنها أن توفر فرص جيدة للأعمال خارج نطاق ما يتوفر حاليا.

ومن الأهداف الاخرى للشركة تأسيس علاقات بناءة مع الشركات العالمية الكبرى، من خلال عقد الشراكات من أجل تطوير استراتيجيات التقنية والتعاون المشترك لتطوير مفاهيم وبرامج وتقنيات جديدة تميز الشركة عن نظيراتها في هذا المجال، كما ستتعاون الشركة مع منظمات خارجية، بما في ذلك الجامعات في القضايا المتعلقة بالتكنولوجيا والأبحاث.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بتطوير برامج تكنولوجية متطورة، ودمج الجهود التي تغطي كافة الجوانب المتعلقة بالتقنيات والتصاميم ذات الصلة بأنظمة الطيران الذاتي، مما يتطلب توفير السبل اللازمة لعرض الأفكار الجديدة وإمكانية الإسراع في إعداد النماذج التجريبية له، وستقوم الشركة بتطوير إمكانية تصميم واختبار الطائرات التجريبية من أجل عرض إمكانيات وتقنيات الطائرات بدون طيار، إضافة إلى تأسيس المقدرة المتطورة والفعالة على تصنيع الطائرات في الإمارات وفقا لأعلى المقاييس العالمية، وتقديم الدعم التشغيلي واللوجستي للزبائن لمواجهة التحدي المتمثل في تقديم أفضل المنتجات والخدمات وبطرق مبتكرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال