• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«داعش» يقتل جنديًّاً ليبيًّاً وشخصاً من جنوب السودان

12 دولة تستعجل تشكيل حكومة وفاق في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

عواصم (وكالات)

دعت عدة دول غربية وعربية أمس في بيان مشترك الليبيين إلى أن يعتمدوا «فورا الاتفاق السياسي» الذي عرضته الأمم المتحدة في 9 أكتوبر وينص على تشكيل حكومة وفاق وطني لإخراج ليبيا من الفوضى.

وجاء في البيان المشترك الذي نشر في باريس أن «وزراء خارجية الجزائر والمانيا والامارات واسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وايطاليا والمغرب وقطر وبريطانيا وتونس وتركيا وكذلك الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية، يدعون كل أطراف الحوار السياسي الليبي إلى أن يعتمدوا فورا الاتفاق السياسي الذي تفاوض حوله ممثل الأمم المتحدة الخاص برناردينو ليون».

وأبدى الموقعون على البيان استعدادهم «للعمل مع حكومة وفاق وطني، بطلب منها، لدعمها في محاربة الإرهاب لا سيما داعش وأنصار الشريعة».

وكتبوا في البيان «نحث كل المشاركين في الحوار على اقتناص هذه الفرصة لوقف انعدام الاستقرار عبر اعتماد الاتفاق السياسي وضمان تطبيقه الكامل بدون إدخال تعديلات جديدة عليه».

ودعا وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة المؤقتة محمد الدايري مجددًا مجلس النواب إلى اغتنام الفرصة والتوقيع على وثيقة الاتفاق الليبي التي أعلنها برناردينو ليون، وإن كانت منقوصة، لافتًا إلى أن المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة أعطت تطمينات لليبيين حيال الجيش.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا