• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حملة تطلقها «أبوظبي للسياحة» لاستقطاب السياح

«العين دار الزين» تمزج عراقة الماضي بروعة الحاضر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تحت شعار «العين دار الزين»، تطلق هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حملة ترويجية عن مدينة العين خلال الفترة القادمة من شهر أكتوبر الجاري، حيث تنسجم رؤية وأهداف الحملة مع استراتيجية الهيئة الهادفة إلى الترويج للمرافق السياحية في العاصمة أبوظبي لتصبح العين مركز استقطاب سياحيا عالميا، إضافة إلى التعريف بالعين وبمكنوناتها السياحية المتميزة وطبيعتها الخلابة التي تجمع بين الجبال والخضرة والأماكن التراثية التي تعود إلى ما قبل 7000 عام.

وتعتبر العين القلب النابض بالتراث لما تحتويه من معالم أثرية وحضارات قديمة، وقد أعلنت من قبل منظمة اليونيسكو منطقة تراث عالمي في 2011، وهو ما يعتبر فرصة عظيمة لنمو وازدهار السياحة في المنطقة.

وتتخلل هذه الحملة العديد من العروض الترويجية والتسويقية في الفنادق والمراكز الترفيهية في مدينة العين، لتشجيع الجمهور على زيارتها من مختلف أنحاء الإمارة، إلى جانب إتاحة الفرصة لاستقطاب العدد الأكبر من السياح لزيارة المدينة والاطلاع عن كثب عمّا تختزنه من كنز تراثي عريق، يعبر عن أصالة الحياة الإماراتية القديمة.

وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على أهم المراكز السياحية فيها وخاصة تلك التي تمزج بين عراقة الماضي وروعة الحاضر، لتوثيق وضمان الحفاظ على المباني التاريخية، كما تعمل الهيئة من خلال هذه الحملة على توفير الحماية للتراث المادي في إمارة أبوظبي والحفاظ عليه، من خلال الاحتفاء به وتعزيزه والترويج له.

وتصاحب هذه الحملة العديد من الفعاليات التي ستقام على أرض مدينة العين منها «فعاليات سوق القطارة، سوق الجمعة، مهرجان ومعرض الحرف والصناعات التقليدية، استعراضات العين الجوية، احتفالات اليوم الوطني، ملتقى التراث العالمي، العين تقرأ، إلى جانب العديد من عروض الحفلات الموسيقية، وهي موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، حفلات بيت العود، وأمسيات أخرى»، وغيرها الكثير من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتراثية التي سيكون لها الأثر الأكبر في جعل مدينة العين وجهة سياحية عائلية لما توفره من برامج ترضي كافة الأذواق وتتناسب وكافة الفئات العمرية.

كما ستتيح هذه الحملة لزوار مدينة العين المشاركة في مجموعة من ورش العمل الثقافية والتراثية المهمة، فضلاً عن التعرف إلى المأكولات الإماراتية التقليدية، وركوب الجمل وعيش تجربة مائية مميزة من خلال المرافق السياحية الموجودة في العين، أو تجربة قضاء ليلة في البر، وغيرها الكثير من المغامرات الشيقة والمميزة.

وستشكل هذه الحملة فرصة ترويجية كبيرة لمدينة العين، كونها تتيح الفرصة لإشغال فندقي كبير، ومنصة أساسية للتعريف بإمارة أبوظبي والتأكيد على أهميتها كمركز استقطاب سياحي عالمي، ووجهة ترفيهية مميزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا