• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ينظم بالتعاون مع مبادرة «أنا»

«بينالي الشارقة» ينظم مزاداً خيرياً دعماً لأطفال السرطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

تنظم الإدارة العامة لمراكز الأطفال في الشارقة، إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، مزاداً خيرياً لأعمال فنية من إبداعات ورسومات أطفال كانت حاضرة في بينالي الشارقة للأطفال في دورته الرابعة، في كل من الشارقة ودبي وأبوظبي. ويأتي المزاد الذي سينطلق اليوم «الثلاثاء»، تحت شعار «نحن وأنا»، في رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

ومن المقرر أن يذهب ريع المزاد كاملاً، إلى مبادرة «أنا»، إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، المعنية بدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان، وأطلقت المبادرة في العام 2014 من قبل قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لسرطانات الأطفال. وسيقام المزاد أولاً في الشارقة اليوم «الثلاثاء» 20 أكتوبر الجاري، في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، الساعة 4:30 عصراً، في حين ستنعقد فعاليات المزاد في دبي يوم الخميس 22 أكتوبر الجاري، في مركز دبي المالي العالمي، في قاعة أجياد، من الساعة الخامسة ولغاية السابعة مساءً، وأخيراً سيحط المزاد رحاله في أبو ظبي، ابتداءً من 17 ولغاية 21 نوفمبر المقبل، خلال معرض فن أبو ظبي في جزيرة السعديات. وقالت ريم بن كرم، رئيسة بينالي الشارقة للأطفال: «يعد تنظيم المزاد الخيري محطة مضيئة على طريق دعم الحياة والفن معاً، حيث تبدع أنامل الأطفال في رسم الأحلام والفرح من أجل حياة أفضل، ومن أجل أن تبقى تلك الإسهامات الخيّرة كما الجسر القادر على نقل كل ما هو جميل، من ضفة حياةٍ حالمة، إلى ضفة حياة أخرى، حافلة بالأمل والعطاء والنجاح، ومانحة للحياة».

وأضافت: «ليس غريباً أن تكون الفنون واحدةً من الأحجار الأساسية في فهم لغة الحياة، وبنائها، وأيضاً بالارتقاء بالذائقة العامة واحترام المكتسبات والإنجازات، فهي سبيل لاكتشاف الذات، وما إبداعات هؤلاء الصغار إلا دعوة لكل محبي الخير، كي يكونوا حاضرين ومساهمين في تحفيز الإبداع، ومساعدة المرضى، ومن يستحق العلاج من الأطفال».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا