• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مشاركة تلال اليمن

الكويت تعتذر عن «عربية السلة 28» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

علي معالي (دبي)

قرر اتحاد كرة السلة الكويتي إلغاء مشاركته في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري 28 والمقرر إقامتها في ضيافة الشباب بدبي من 3 إلى 14 نوفمبر المقبل. جاء اعتذار الاتحاد الكويتي لعدم تعاون الهيئة العامة للشباب والرياضة الكويتية في صرف الدعم المالي المخصص للاتحاد، بالإضافة إلى تواضع مستوى الأندية بسبب عدم وجود محترفين أجانب بصفوفهم والفارق الفني الكبير الذي سيحدث نتيجة فتح المجال من قبل الاتحاد العربي للعبة بإشراك ثلاثة محترفين أجانب، على أن يوجد اثنان منهم داخل أرض الملعب.

وكانت أندية الجهراء والنصر واليرموك قد تقدمت بطلبات رسمية من أجل المشاركة بعد اعتذار القادسية عن عدم المشاركة إلا أن الاتحاد لم يرسل طلب المشاركة في البطولة والذي انتهى موعده، وقام الاتحاد العربي بدعوة التلال اليمني للمشاركة في البطولة.

من جانبه، أعلن الاتحاد العربي عن الأندية المشاركة في النسخة 28، وستشهد مشاركة 14 فريقاً هي الريان حامل اللقب والجيش (قطر) والرياضي (لبنان) الشباب والشارقة (الإمارات) وسبورتنج (مصر) وسلا (المغرب) والمجمع البترولي (الجزائر) والفتح (السعودية) والمنستيري (تونس) والأهلي طرابلس (ليبيا) والسيب (عمان) والشرطة (العراق) والتلال (اليمن).

وسيكون الثنائي الشباب والشارقة ممثلين للسلة الإماراتية رغم الظروف الصعبة التي يعانيها كل فريق لوجود لاعبي الفريقين ضمن صفوف المنتخب الوطني الذي يبدأ مشواره في الألعاب الخليجية بلقاء السعودية ثم البحرين ويختم بقطر، وسينضم اللاعبون الدوليون لناديي الشباب والشارقة عقب العودة مباشرة، وهو ما يتطلب من الجهاز الفني للفريقين، أحمد عمر في الشباب وعماد عثمان في الشارقة سرعة ترتيب الأوراق قبل البطولة العربية التي ينتظر لها أن تكون قوية للغاية.

وطلب الشباب الاستعانة بخدمات بعض اللاعبين المواطنين منهم قيس عمر لاعب النادي الأهلي ولم يرد الأهلي حتى الآن، وذلك للظروف الصعبة التي يعانيها نادي الشباب للإصابات والغيابات بين صفوفه.

من ناحية أخرى، أصبح الأردني أحمد الدويري لاعب الارتكاز ثالث لاعب عربي يشارك في الـ «يوروليج» بعد التونسي صالح الماجري (ريال مدريد) واللبناني روني صيقلي (برشلونة)، بعد خوض الدويري أولى مباراته في بطولة أوروبا للأندية مع فريقه أناضولو إيفيس التركي بمواجهة ليموجيس الفرنسي.

يشارك الدويري (22 سنة، 210 سم) مع فريقه كلاعب تركي كونه يملك الجنسية التركية أيضاً، حيث سبق أن مثّل منتخب الأردن على مستوى الناشئين ثمّ على مستوى الرجال منذ العام 2013 ويعتبر حاليا افضل موهبة صاعدة في الأردن على رغم غيابه عن بطولة آسيا الأخيرة التي أقيمت في الصين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا