• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إنتاج الصلب يتراجع إلى 66.12 مليون طن

الاقتصاد الصيني.. 6,9% نمواً في الربع الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

شنغهاي وبكين(وكالات)

أظهرت بيانات رسمية نشرت أمس، أن الاقتصاد الصيني سجل نموا 6٫9% على أساس سنوي خلال الربع الثالث من العام 2015، وهو ما يقل عن المستهدف من قبل الحكومة لعام 2015 ككل والبالغ 7%.

ووفقاً للمكتب الوطني للإحصاء، فقد تراجع النمو عن معدل 7% الذي تحقق على أساس سنوي خلال الربعين السابقين من العام الجاري. وذكرت وكالة بلومبرج للأخبار الاقتصادية أن هذه النسبة، رغم ذلك، تجاوزت توقعات خبراء الاقتصاد والتي بلغت 6٫8%.

وقال هو شينجدو، أستاذ الاقتصاد في معهد بكين للتكنولوجيا: «إنها أقل من التقديرات الرسمية، ولكن أعلى من توقعاتي الشخصية، وأعتقد أن الشيء الأهم هو ما إذا كان التحول الاقتصادي قد تحسن أم لا، وإذا كان قد تحسن فإن الأمر يستحق أن تقل النسبة عن 7%».

وانخفض إنتاج الصين من الصلب 3٪ في سبتمبر الماضي على أساس سنوي إلى 66.12 مليون طن، في حين حذر مسؤول في الصناعة من أن أكبر قطاع للصلب على مستوى العالم آخذ بالفعل في التراجع بعد سنوات من النمو السريع. وتشير بيانات من المكتب الوطني للإحصاءات إلى أن إنتاج الصلب في أول تسعة أشهر من العام الجاري نزل 2.1% إلى 608.94 مليون طن. وقال لي شين تشوانج، الأمين العام لرابطة الحديد والصلب في الصين، «بدا استهلاك الصلب في الصين يتراجع بالفعل وسيكون لذلك تأثير كبير على القطاع». وذكر أن نحو نصف شركات الصلب في الصين معرض لخسائر، مضيفا أن معدل الدين في القطاع يبلغ نحو 70%.

وأعلنت شركة سينوستيل لتجارة الصلب المثقلة بالدين تمديد أجل سداد قيمة سندات لمدة شهر واحد حتى 16 نوفمبر الماضي، وسط تقارير عن مطالبتها المستثمرين بعدم طلب سداد قيمة السندات بسبب مشكلة سيولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا