• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

استقطب عدداً من المؤسسات الحكومية والشركات التجارية ومستثمرين

اختتام فعاليات أسبوع أبوظبي في الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2018

فهد الأميري (مومباي)

اختتمت مساء أمس في مومباي، أعمال أسبوع أبوظبي في الهند الذي استقطب العديد من المؤسسات الحكومية والشركات التجارية الخاصة ورجال أعمال ومستثمرين هنود، عقب نحو 300 اجتماع ولقاء ثاني ومشترك بقصد توضيح مزايا الاستثمار في (الإمارة) التي تتصدرها البنية التحتية والموقع الاستراتيجي وسهولة ممارسة الأعمال فيها، فضلاً عن تنوع وتعدد مجالات العمل فيها.

وتوجت فعاليات الأسبوع بتوقيع عقد بقيمة 1.2 مليار درهم مع شركة النفط والغاز الطبيعي المحدودة في الهند لصالح حقل «رتنا» أبرمته شركة الإنشاءات البترولية الوطنية التي أعلنت عن افتتاح المقر الرئيس للشركة في حيدر آباد، عقب تأسيسها لشركة هندسية في مومباي والاستحواذ على شركة أخرى في حيدر آباد بنسبة 80%.

تفاهمات واتفاقيات

شهد الأسبوع أيضاً تفاهمات واتفاقيات مع عدد من الجهات، حيث اتفق سوق أبوطبي للأوراق المالية مع بورصة مومباي على توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين للاستفادة من البنية التحتية في وصنع أرضية جيدة للإدراجات المزدوجة لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية.

واستعرض الجانبان مضامين مجالات الاستثمار في أبوظبي، كالطاقة والرعاية الصحية والبنية التحتية والخدمات المالية والرياضة والصناعة والسياحة بقصد جذب مزيد من الشركات الى السوق الظبيانية، كما عقدت المؤسسات الحكومية مع نظيراتها في الهند نحو 180 اجتماعا، بمشاركة دائرة التنمية الاقتصادية ومبادلة وغرفة أبوطبي وهيئة مياه وكهرباء أبوطبي وموانئ أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي وطيران الاتحاد ومركز أبوطبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات ودائرة الصحة وسوق أبوظبي العالمي، ومجلس أبوظبي لسيدات الأعمال والمنطقة الحرة للمطارات أبوظبي ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وحديقة حيوان العين ومصدر وحديد الإمارات والإمارات العالمية للألمنيوم وسوق أبوظبي للأوراق المالية والمناطق الاقتصادية المتخصصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا