الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجتمع اقتصادي

مجتمع اقتصادي
22 فبراير 2007 00:11
؟؟ أعلنت طيران الإمارات عن ترقية مصطفى كرم إلى منصب نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة شؤون المسافرين والتدقيق على الخدمات، خلفاً لريتشارد إنغ، الذي تقاعد مؤخراً· ويشكل تولي مصطفى كرم هذا الموقع المهم تعزيزاً لتواجد المواطنين في صفوف الإدارة العليا للمجموعة، التي تضم طيران الإمارات ودناتا، والذين تصل نسبتهم حالياً إلى 35%· وكان مصطفى قد التحق بالعمل مع طيران الإمارات عام ،1990 وتقلب في عدة مناصب إدارية في دائرة العمليات التجارية في المقر الرئيسي بدبي وفي الخارج، بما في ذلك باكستان وسنغافورة، وشغل منصب مدير مكاتب طيران الإمارات في سلطنة عمان وجمهورية مصر· ومنذ عودته إلى دبي عام ،1999 التحق مصطفى كرم بدائرة شؤون المسافرين والتدقيق على الخدمات، ما أتاح له اكتساب مهارات وخبرات واسعة حول الدائرة وأسلوب وأهمية دورها خاصة أن عملها ينصب على التعاطي مع ملاحظات وشكاوى الركاب والتحقيق فيها من جانب، وعلى التأكد من استمرار المحافظة على معايير جودة الخدمات المقدمة للركاب وتطويرها، سواء على الأرض أم في الأجواء· وكان آخر منصب شغله في الدائرة هو نائب الرئيس لشؤون المسافرين العرب حول العالم· وأمضى كرم السنوات الثماني الأخيرة في متابعة كل ما يختص بالمسافرين العرب حول العالم، وتشمل الآن جميع مسافري طيران الإمارات حول العالم· يحمل مصطفى كرم درجة البكالوريوس من جامعة الإمارات وواصل تطوير مهاراته العلمية والعملية، وأكمل دورات وبرامج تدريبية وتعليمية في كلية لندن للأعمال· وحصل على دبلوم الأياتا، كما أنهى برنامجاً للإدارة التنفيذية لدى معهد INSEAD للدراسات العليا في فرنسا· ؟؟ وقعت ''عالم المناسبات'' التابعة لـ''دناتا'' و''سينتور ميديا الخصوصية'' البريطانية اتفاقية مشاركة لإدارة معارض تجارية في الشرق الأوسط· وسيصبح ''معرض سفريات الأعمال'' في دبي على غرار نفس المعرض الشهير في كل من بريطانيا وألمانيا، أول حدث ينظم في المنطقة بموجب اتفاقية الشراكة الجديدة، وسوف يقام في أرينا مدينة الجميرا بدبي يومي 29 و 30 أكتوبر ·2007 وقال كالوم تايلور، مدير عام ''سينتور للمعارض''، أحد أقسام سنتير ميديا: لا شك أن عالم المناسبات التابعة لـ''دناتا'' هي الشريك الأمثل لشركته لدخول أسواق منطقة الشرق الأوسط· وقال: ''تتمتع عالم المناسبات باتصالات وعلاقات قوية في المنطقة، وشهرة واسعة في أوساط الصناعة عالمياً، وذلك بفضل الأعداد الكبيرة من المناسبات العالمية الكبرى التي أدخلتها إلى دبي· ووصف أيان أندرو، نائب رئيس أول وكالات دناتا، المشروع المشترك بأنه إنجاز كبير في المشاركة بالخبرات لفائدة الطرفين ولمصلحة الصناعة، موضحا بأن سينتور ميديا تعد في طليعة الشركات الأوروبية المتخصصة في إدارة المعارض، تماماً كما هي وكالات دناتا رائدة في إدارة السفر في منطقة الشرق الأوسط· وقال مدحت نصار، مدير عالم المناسبات في دناتا: سنستخدم مواردنا المجمعة سوية لتحقيق الفائدة لعملائنا في كل من أوروبا والشرق الأوسط· وسوف نستفيد من سينتور بتعزيز خبراتنا في أوروبا، بينما سنقدم لهم نفس مستوى الفائدة في المنطقة''· وأوضحت سالي بوجمير مديرة المناسبات في ''سينتور للمعارض'' أن هناك أسباباً قوية تقف وراء اختيار معرض سفريات الأعمال كأول نشاط للشراكة الجديدة· وقالت: ''تشمل هذه الأسباب وجود حاجة ملحة لتطوير المعرفة بفوائد سياسة السفر المنظم في سوق سفريات الأعمال التي تشهد نمواً سريعاً''· ؟؟ في إطار اهتمامها بقضايا المجتمع خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين تقوم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي طوال شهر فبراير الحالي بتنظيم زيارات إلى متحف نايف لنزلاء مراكز الرعاية الخاصة ودور المسنين على مستوى الدولة· وقالت أمينة ميرزا، مديرة المدرسة الأحمدية وبيت التراث ومتحف نايف بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: قمنا بوضع جدول زمني لهذه الزيارات بحيث تشمل جميع هذه المراكز من مختلف إمارات الدولة· وأضافت أن هذه الجولات التي يبلغ عددها أكثر من 15 جولة تأتي في إطار جهود الدائرة لتقديم خدمات وتسهيلات لهذه الفئة من المجتمع وتعريفهم بالأهمية التاريخية لقلعة نايف وما يتضمنه المتحف من مقتنيات· وقامت شمسة علي مشرفة متحف نايف بشرح محتويات المتحف للزوار في جميع الجولات· وأكدت أن كل إدارة المتحف قدمت الهدايا التذكارية باسم الدائرة لجميع الزائرين· ؟؟ قالت شركة ''روزي بلو'' للماس إنها أصبحت شريكاً تمهيدياً في برنامج ''سايت هولدرز'' المصمم لدعم الأعمال، التابع لشركة تجارة الماس ''دي تي سي'' كما كشفت النقاب عن شراكة للبيع بالتجزئة مع شركة المجوهرات ''بيور جولد''، وتزامنت هذه الشراكة مع طرح مجموعتها الماسية ''عمري'' العلامة التجارية لـ''روزي بلو'' في دول مجلس التعاون الخليجي· ووفقاً لهذه الاتفاقية، ستكون مجموعة ''عمري'' الماسية مبادرة عملية رسمية مدعومة من قبل شركة تجارة الماس، وستحظى شركة ''بيور جولد'' بالحقوق الرئيسية لبيع هذه المجموعة الماسية التي طرحت حديثاً في الإمارات، ونظراً لكونها مبادرة عملية من خلال شركة تجارة الماس، سيتيح قسم المبيعات والتسويق لدى مجموعة ''ذي بيرز'' لشركة ''روزي بلو'' العمل مقرباً مع شركة تجارة الماس، وتوحيد جهودها لإبداع علامات تجارية مثيرة خاصة بالألماس· وقال عنان فخر الدين، المدير الإقليمي لمكتب خدمة ترويج الماس في الخليج: ''إن مسألة المحافظة على ثقة المستهلك حيال الألماس وتعزيزها تُعد مسألة بالغة الأهمية لاستمرارية القطاع على المدى البعيد، ويتمتع المستهلكون في يومنا هذا بإدراك وفهم أكبر للمنتجات التي يشترونها مما يفرض على هذه العملية تحديات أكبر، وتعد هذه إحدى أهم المسائل التي تخاطبها شركة تجارة الماس في الأسواق المتعددة، وإننا سعداء جداً بدعم مجموعة ''عمري'' من خلال برنامج المبادرة العملية، ومساعدة الشركة على تحقيق أهدافها في منطقة الخليج العربي''· من ناحيته قال فيروز ميرشانت، رئيس مجلس إدارة شركة المجوهرات ''بيور غولد'': ''نحن على ثقة تامة إإن هذه التشكيلة الفاتنة ستشكل نجاحاً كبيراً، إذ تشكل هذه الماسات إرثاً وذكريات عائلية لا تُنسى''· من ناحيته قال هارشاد ميهتا، رئيس مجلس إدارة شركة ''روزي بلو'': ''تشكل المجموعة الماسية ''عمري'' خط الإنتاج الأبرز للشركة، كما أنها تقف شاهداً على نمونا السريع في المنطقة· ويكمن هدفنا في تعريف العملاء وزيادة ثقتهم وإدراكهم ومعرفتهم عند شراء المجوهرات الماسية، ومن خلال الشراكة مع شركة تجارة الماس فإننا قادرون على تحقيق هذه الأهداف· وإننا على ثقة إن المجموعة الماسية ''عمري'' من خلال شراكة البيع بالتجزئة مع شركة ''بيور جولد'' ستحظى باهتمام وإعجاب كافة الفئات العمرية من النساء ومن جميع الجنسيات''· تعليق الصورة: خلال طرح المجموعة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©