• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

العيادة الذكية لـ «صحة دبي» تناقش تأثير التكنولوجيا على صحة الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي، أمس الاثنين، ضمن مشاركتها في معرض جيتكس 2015م التأثيرات المختلفة للتكنولوجيا على صحة وسلامة الإنسان.

شارك في العيادة الذكية التي نظمتها الهيئة على هامش مشاركتها في المعرض كل من الدكتور أيمن البودي أختصاصي الأعصاب فيز مستشفى راشد، الدكتورة شمسة بن حماد اختصاصي أول طب الأسرة رئيس قسم برامج خدمات المجتمع، الدكتورة عهد قاسم أختصاصي أول طب الأسرة رئيس مركز الصفا الصحي، الدكتورة رانيا الياس ممارس علاج طبيعي بمركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، وعلي منير آل رحمة مثقف صحي في هيئة الصحة في دبي.

واستعرض الأطباء خلال العيادة الذكية التأثيرات المتعددة للتكنولوجيا على صحة وسلامة الإنسان ودورها الإيجابي في خدمة البشرية وتسهيل حياتهم وتبسيط إجراءات حصولهم على الخدمات المتعددة.

ولفت الأطباء إلى الأثر السلبي للاستخدام المفرط للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على صحة الإنسان حيث تتسبب في العديد من الأمراض المتعلقة بالسمنة والاكتئاب والتوتر وآلام الظهر والعنق والمفاصل واضطرابات النوم، والإجهاد وقلة التركيز وحدوث التغيرات في سلوكيات الأطفال والتي قد تصل إلى العدوانية في بعض الأحيان.

وأكد الأطباء على تأثير الاستخدام المفرط للتكنولوجيا على العينين وتسببها في إرهاق وجفاف العين والصداع وعدم وضوح الرؤية، مشيرين إلى دورها في نقل البكتيريا والفيروسات التي تتجمع على سطح الشاشة وتنتقل مع الأصابع إلى الفم والعينين.

واستعرض الأطباء الانعكاسات السلبية لاستخدام التكنولوجيا لفترات طويلة على العلاقات الأسرية والاجتماعية بشكل عام حيث تتسبب في ضعف هذه العلاقات والانعزالية والانطواء وقلة التواصل الاجتماعي وإهمال الواجبات الأسرية إضافة إلى دورها في ضعف التحصيل الدراسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا