• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

راشد النعيمي:إعداد قانون التملك العقاري بعجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2007

عجمان - علي الهنوري:

كشف الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط رئيس مؤتمر عجمان للتخطيط العمراني أن حكومة عجمان في طور تنفيذ إنشاء ميناء جديد للحاويات والشحن يمتد بطول كيلو ونصف الكيلو متر داخل البحر ليكون دعامة جديدة للاقتصاد الوطني بالدولة والإمارة، مشيراً إلى أن الإمارة بصدد اعتماد الصيغة النهائية لقانون التملك بالإمارة وسيكون ضمن دائرة متطلبات الدولة بحيث يتيح للأجنبي التملك للمساحات الطابقية فقط مؤكداً أنه يجري تنفيذ عدد من المجمعات السكنية والفلل للمواطنين على تقسيمات طوابق رأسية ضمن مواصفات الديلوكس العالمية.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي في تصريح لـ ''الاتحاد'' إن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان له رؤية خاصة للمشاريع المستقبلية في الإمارة والتي أعلن ملامحها خلال مؤتمر التخطيط، حيث قال: لابد للإمارة بأن تنهض بمشاريعها المستقبلية ضمن خطط ودراسات واقعية لديمغرافية طبيعة المنطقة وأن تتجنب النمو العشوائي في البناء خلال السنوات القادمة.

وقال الشيخ راشد ''إن هذه الرؤية الواضحة تم تطبيقها من خلال مؤتمر عجمان للتخطيط الذي أنهى أعماله اول أمس حيث استطعنا أن نوجد بين أهدافنا وطموحاتنا آلية مشتركة مبنية على أسس سليمة، وذلك بسبب وجود عدد من المهندسين العالميين والمهتمين في علوم التخطيط العمراني ومن خلال الجلسات العلمية وعقد عدد من الصفقات حول ضرورة استشارة عدد من المهندسين لتقديم رؤية واضحة عن بعض المناطق التي في الإمارة وكذلك استشارة عالميين لتقديم دراسات تخطيطية حول وضع الإمارة واستراتيجيتها لمدة عشر سنوات قادمة''.

وأكد الشيخ راشد النعيمي أن الاستراتيجية ستكون جاهزة خلال شهر مايو المقبل والتي ستكون بمثابة خريطة طريق جديدة للإمارة، حيث يمكن أن يفيد توزيع المناطق والمشاريع المستقبلية بحيث يمكن أن نحدد عدد الأدوار في كل منطقة ولن يمكن تجاوز تلك المخططات الخاصة بها، وسوف نعرف جيداً لعدد المساحات خاصة للأراضي السكنية وللأجيال المستقبلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال