• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تعادل عادل بين الوصل والنصر

الأهلي يعبر العين إلى صدارة كأس الإمارات لكرة اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

رضا سليم (دبي)

اعتلى فريق الأهلي قمة كأس الإمارات لكرة اليد للرجال بعد فوزه على العين بفارق 8 أهداف، 36-28 في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأول بصالة البنفسج، ضمن الجولة الرابعة للبطولة، ليرفع الفرسان رصديهم إلى 12 نقطة محققا العلامة الكاملة في المباريات الأربع التي لعبها، في الوقت الذي خدمه فريق الوصل عندما نجح في تحقيق التعادل مع النصر المتصدر حتى الجولة الماضية بفارق الأهداف عن الأهلي، إلا أن التعادل 25-25 أفقد العميد نقطة مهمة في مشواره بالبطولة، ورفع رصيده إلى 11 نقطة.

أما عن تفاصيل مواجهة العين والأهلي، فقد سيطر الضيف على مجريات اللعب ولم يسمح لأصحاب الأرض بالتعادل أو التقدم عليه في المباراة، نظرا لأن الأهلي كان يدرك أن ضياع أي نقطة معناه الخروج من المنافسة، وهو ما دفع لاعبيه للضرب بقوة من أول دقيقة، وتفوق الفرسان عن طريق المحترف حسين زكي وعيسى البناي، ونجح في إنهاء الشوط الأول لصالحه بفارق هدفين، 16-14.

ونشط فريق أصحاب الأرض في الشوط الثاني، وحاول العودة للمباراة وتحرك لاعبه سعيد سالم والمحترف دينيس، ولكنه واجه دفاعا قويا من الفرسان وعن طريق الهجوم الخاطف وسع الفرسان الفارق إلى 5 أهداف عند الدقيقة 25 من الشوط الثاني ليقتنص الفرسان فرصة تراجع مستوى لاعبي العين ليوسعوا الفارق إلى 8 أهداف في نهاية المباراة، 36-28، ليحصد الأهلي 3 نقاط مهمة، بينما رفع العين رصيده إلى 3 نقاط وتقدم للمركز السابع بفارق الأهداف عن اتحاد كلباء.

وشهدت المواجهة إخراج الحكم البطاقة الحمراء للاعب الأهلي ماجد مصطفى للخشونة في الشوط الأول وبطاقة صفراء لمدرب العين قبل النهاية بسبع دقائق، وأدار المباراة محمد جمعة ومحمد النعيمي وراقبها جمال سيف.

وفي المباراة الثانية في ديربي دبي، والتي جمعت بين الوصل والنصر بصالة الإمبراطور، كان التعادل 25-25، هو النتيجة النهائية، ورفع الوصل رصيده إلى 7 نقاط وتقدم للمركز الخامس متساويا مع الشارقة الرابع بفارق الأهداف، وقفز في الترتيب عن الجزيرة السادس.

وبالرغم من أن البداية كانت متكافئة، إلا أن المستوى الفني للفريقين لم يرق لقمة بهذا الحجم، ونجح النصر في الأمتار الأخيرة من الشوط الأول في التقدم بفارق هدفين 14-12.

وفي الشوط الثاني، عاد أصحاب الأرض بقوة، ونجح في تحقيق التعادل 14-14 عن طريق محترفه جوران، وبعدها سارت المباراة بهدف للوصل ويرد النصر بالتعادل ليشهد منتصف الشوط تقدم النصر من جديد بفارق هدف، 19-18، ولم يختلف الحال في بقية زمن الشوط الثاني حيث تبادل الفريقان التقدم حتى التعادل قبل الأخير 22-22، ولم يستطع الوصل الحفاظ على تقدمه في أخر دقيقتين 25-23 بعدما عاد النصر بقوة في الأمتار الأخيرة وسجل هدفين دون رد من أصحاب الأرض، ولم يدرك المدرب كمال مادون مدرب الوصل الحفاظ على النتيجة ليخسر أقرب فوز للفريق ولعب الوصل بمحترفه جوران وكان نقطة فارقة مع الفريق، وانتهى اللقاء 25-25.

أدار اللقاء الطاقم القاري المكون من فاضل غلوم وعلي جعفر وراقبها فنيا محمد نادر وشهدت المباراة حضور الدكتور عيسى النعيمي رئيس اتحاد اليد ومروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر وماجد سلطان نائب رئيس الاتحاد ونبيل عبدالكريم من الوصل ومحمد الحمادي من الأهلي وعبدالرزاق السيد من النصر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا