• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

الإلكترونيات السعودية تطرح طلقات حرارية ومعادن للتشويش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2007

عرضت شركة الإلكترونيات المتقدمة السعودية أحدث منتجاتها في المعرض متمثلا في طلقات حرارية ومعادن للتشويش تم إنتاجها منذ ثلاثة أسابيع فقط. وقال الدكتورغسان الشبل مدير الشركة ل''الإتحاد'' إن الطلقات الحرارية الجديدة يتم إستخدامها في الطائرات الحربية بمختلف أنواعها للتشويش على الرادار والإستشعار الحراري، كما تتوافق مع مواصفات حلف الناتو.

وأوضح أن الشركة تشارك في معرض الدفاع الخليجي منذ عام ،1995 لكن مشاركة العام الجاري الأكبر لها، مشيرا إلى أن الشركة طرحت في المعرض أنظمة الإتصالات العسكرية الرقمية التى تستخدم مع الدبابات وناقلات الجنود وهي مكملة لأجهزة الإتصالات التكتيكية وتختلف كثيرا عن الأنظمة التقليدية القديمة وتمتاز بمزايا عديدة، أبرزها وضوح الصوت وقلة التشويش بشكل كبير للغاية وسهولة صيانتها، وصنعتها الشركة بالكامل داخل السعودية وانضمت لنظام الدفاع الجوي السعودي منذ أقل من شهر.

وأعرب عن سعادته للمشاركة في ''آيدكس''، مؤكدا أن الدورة الحالية الأفضل بسبب المبنى الجديد وكثرة عدد الشركات العارضة، موضحا أن شركة الإلكترونيات السعودية تطرح منتجاتها الجديدة والقديمة ومنها جهاز الإتصال ذات التردد العالي والذي يستخدم على الدبابات والعربات بهدف إفادة جميع دول المنطقة منها.

وقال: ركزنا في مشاركتنا على عدة نواحي منها إبراز الإمكانيات الموجودة لدى الشركة خاصة في التصنيع والأنظمة الإلكترونية، ونؤكد أن الصناعات المتقدمة والمعقدة خاصة الدفاعية ليست حكرا على الدول الغربية، ولكننا نحاول أن نبرهن للعالم أن المنطقة العربية بها إمكانيات بشرية وفنية متميزة وتصنع أجهزة تضاهي ماهو موجود في الدول الصناعية المتقدمة، مما يساعد دول المنطقة على انتهاج برنامج طموح لتطوير صناعاتها الإستراتيجية حتى يتحقق الإكتفاء الذاتي لها على الأقل في المجالات الأمنية ومجالات السيادة الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال