• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«إحصاء أبوظبي» يطرح حزمة واسعة من المبادرات إلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

طرح مركز الإحصاء أبوظبي، خلال مشاركته في معرض جيتكس 2015، حزمة من المبادرات الإلكترونية، التي تضمنت إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد المركز ونظام eSCAD، وتطبيق خاص بالهواتف المحمولة، بالإضافة إلى برنامج «الجمهور المبدع».

وقالت بدرية عبدالله عبيد المدير التنفيذي لقطاع البيانات في «مركز الإحصاء أبوظبي»، إن الموقع الجديد للمركز يمتاز بدرجة استجابة عالية، ويسهم في دعم عمليات المركز الأساسية المتعلقة بنشر المخرجات الإحصائية. ويستند تصميم الموقع إلى ركائز مهمة تراعي تحقيق رضا المستخدمين والشفافية وسهولة الاستخدام.

وأوضحت أن نظام eSCAD، وهو عبارة عن منصة تحكم رئيسة عبر «الإنترنت» تجمع بين المصادر المختلفة للبيانات في واجهة تطبيقات واحدة، وتقدّم المؤشرات الإحصائية بأسلوب بصري تفاعلي، لافتة إلى أنه وبفضل عمليات الترقية المتواصلة، سيدعم النظام خطط العمليات وآليات اتخاذ القرار لدى المسؤولين التنفيذيين في الجهات الحكومية وجمهور المتعاملين في آنٍ معاً.

وأضافت أن «مركز الإحصاء أبوظبي»، سيطلق كذلك خلال معرض «جيتكس 2015» تطبيقه الجديد الخاص بالهواتف المحمولة، الذي يعد بمثابة نافذة واحدة تضم العديد من الخدمات والبيانات التي توفر مزايا كثيرة للمتعاملين عبر هواتفهم.

ويستعرض المركز كذلك تطبيق «SCAD Apple Watch App»، الذي يعتمد على «ساعة آبل» الشهيرة كأداة بحث تتيح للمستخدمين الولوج بسهولة إلى آخر الإحصاءات المتاحة عبر أجهزة «آي فون». وأشارت إلى أن المركز يطرح كذلك برنامج «الجمهور المبدع»، الذي يركز على أهمية الابتكار ودوره في تحسين الأداء المؤسسي، وذلك من خلال تشجيع المتعاملين على إبداع أفكار فريدة وقابلة للتطبيق، لافتة إلى أن المبادرات الأخرى للمركز تشتمل على برنامج «تنافس»، الذي يهدف إلى غرس روح المنافسة بين المتعاملين، وإثراء الوعي والثقافة الإحصائية، وذلك من خلال اختبار معلومات زوار معرض «جيتكس 2015«عن «مركز الإحصاء أبوظبي»، وتقديم الجوائز للمشاركين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا