• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م

أراضي دبي تطلق تطبيق «مشروعي» في «جيتكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة الأراضي في دبي خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2015 تطبيق «مشروعي» بهدف تقديم معلومات عن المطورين المرخصين والمعتمدين والمشاريع العقارية القائمة في إمارة دبي.

ويعرض تطبيق «مشروعي» صوراً محدثة عن المشاريع، وصوراً وتفاصيل التفتيش الفني للمشاريع والتطور التدريجي لإنجاز العمل لهذه المشاريع.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والملاك: «إن مشاركتنا في الدورة الخامسة والثلاثين من هذا الحدث العالمي، يؤكد مدى حرصنا على التواصل مع متعاملينا والمهتمين بخدماتنا ونشاطاتنا في كل مكان».

وأضاف بن مجرن: « تنصب جهودنا في الوقت الحالي على توفير كافة سبل الدعم الممكنة لمبادرة دبي الذكية التي تهدف لتحويل دبي إلى مدينة ذكية، خاصة مع الكشف عن مسودة القانون الخاص لبوابة البيانات المفتوحة لسكان دبي، والتي تحمل اسم «نافذة دبي» للجهات المختصة».

ويعمل التطبيق الجديد على ربط نظام إدارة مطوري الممتلكات (عقود)، بحيث يشكل هذا الربط منظومة متكاملة تحتوي على معلومات الوسطاء.

ويستخدم التطبيق البيانات المتوافرة في دائرة الأراضي لضمان سلامة البيانات المدرجة في التطبيق، كما يوفر معلومات عن حالة المشاريع ونسب الإنجاز وصور المشروع الفعلية وحساب الضمان، مع عرض جغرافي كامل حول موقع المشروع باستخدام نظام المواقع الجغرافية.

وتشارك دائرة الأراضي في مجموعة من التطبيقات التي ستتيح لزوار جيتكس التعرف إليها في جناحي الدائرة، ومن أهمها، تطبيق أمين التسجيل العقاري، كما سيتم تسليط الضوء على مركز فض المنازعات الإيجارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا