• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الهيئة» تناقش تفعيل التعاون الرياضي مع بيلاروسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

ناقش إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة تفعيل التعاون المشترك لبنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الإمارات وجمهورية بيلاروسيا في مجال التربية البدنية والرياضية، والهادفة الى دعم دور العمل الرياضي في البلدين من خلال تشجيع تبادل وفود المنظمات والهيئات والاتحادات الرياضية، وتشجيع إقامة المعسكرات التدريبية، وتنظيم مراحل تدريب مشتركة للمنتخبات الوطنية والأندية، وتشجيع تبادل المدربين والعاملين والخبراء والباحثين في المجالات الرياضية بالدولتين، والعمل على تفعيل دور التعاون بين الطرفين في مكافحة استخدام المواد المحظورة وفي مجال تعاطي المنشطات‪.

جاء ذلك لدى لقاء عبدالملك صباح أمس ديمتري لوكاشينو رئيس النادي الرئاسي الرياضي في جمهورية بيلاروسيا الذي يزور البلاد حالياً، بحضور خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة، ومحمد خليفة بالهول مدير إدارة الاتصال الحكومي، وخالد عبدالله آل حسين مدير إدارة الشؤون الرياضية، وهدى مطر عبدالله رئيس قسم الشؤون الخارجية، وأحلام يوسف رئيس قسم العلاقات العامة.

وتوجه عبد الملك بالشكر إلى ديمتري لوكاشينو على الزيارة، وأعرب عن أمله في أن تحقق الزيارة نتائج ملموسة في جوانب تعزيز المصلحة العامة وسبل الارتقاء وتطوير رياضة البلدين، والاستفادة الكاملة مما تشهده الدولتان من تقدم رياضي وشبابي، ‪ وتشجيع العلاقات الثنائية، وعلاقات، الصداقة والود بين شعبي البلدين. وأوضح أن التعاون الرياضي بين البلدين يأتي في إطار الخطط والبرامج الاستراتيجية الخاصة بالهيئة ووفق توجيهات القيادة الحريصة على تنمية علاقات الصداقة والمحبة والسلام بين كافة الدول الشقيقة والصديقة‪.

وتابع: الهيئة تسعى إلى تنمية وتطوير العلاقات الرياضية القائمة على أسس تبادل المنفعة المشتركة المبنية على الاحترام المتبادل والثقة وتحقيق خدمات تصب في الصالح العام، مضيفاً‬ بأن الزيارة جاءت تفعيلا لمذكرة تفاهم سابقة تربط بين البلدين.

من جانبه، أعرب لوكاشينو عن تفاؤله لما لمسه من نتائج واهتمام من الإمارات وتحديداً القائمين على شؤون الهيئة في مجال الرياضة بالدولة، مشيداً برياضة الإمارات وما حققته من إنجازات عالمية، ومؤكداً على أن بيلاروسيا تحرص على ترسيخ علاقات الصداقة والمحبة مع دولة الإمارات من خلال التعاون في مجالات التربية البدنية والرياضة‪.‬

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا