• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتماد برنامج التدريبات

تفاصيل النسخة الـ 27 لـ «كأس نومورا» في مؤتمر صحفي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تعقد اللجنة المنظمة لبطولة كأس نومورا «آسيا والمحيط الهادئ» لجولف الهواة، مؤتمراً صحفياً في التاسعة والنصف صباح اليوم بنادي ياس لينكس في أبوظبي، للإعلان عن تفاصيل النسخة الـ 27، التي تقام تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وتستضيفها الدولة للمرة الأولى من 22 وحتى 25 أكتوبر الجاري.

ويتحدث في المؤتمر الصحفي معالي الشيخ فاهم القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي، رئيس اللجنة المنظمة العليا، وعدد من المسؤولين عن اللعبة في القارة الصفراء. وسيتم في المؤتمر الصحفي، الإعلان عن تفاصيل البطولة التي تشارك فيها 27 دولة، إلى جانب الكشف عن حفلي الافتتاح والختام، وصولاً لتفاصيل وجداول المنافسات الممتدة على مدار أربعة أيام، التي سيتحدد من خلالها بطل النسخة لكل من منافسات الفرق والفردي.

واعتمدت اللجنة المنظمة مساء أمس، جداول التدريبات للاعبي المنتخبات المشاركة، التي ستمتد بين السادسة والنصف صباحاً وحتى العاشرة و45 دقيقة، على مدار يومين، وذلك بهدف إعطاء جميع اللاعبين حظوظاً متساوية للتأقلم على أرضية الملعب، والتعامل مع طبيعة المسالك للحفر الـ 18 التي يتكون منها، قبل انطلاق المنافسات الرسمية صباح يوم الخميس، والتي ستستمر حتى الأحد المقبل.

وتعد بطولة «كأس نومورا»، ثاني أكبر البطولات على العالم للاعبين الهواة، عقب بطولة «إيزنهاور»، ويعود تاريخ البطولة الآسيوية إلى عام 1963، حين استضافت اليابان النسخة الأولى، لتحفل كأس «نومورا» التي تقام كل عامين مرة، بزيادة مضطردة من حيث أعداد الدول واللاعبين المشاركين، وصولاً للنسخة الـ 27 التي تسجل المشاركة الأضخم في تاريخ البطولة، وسط مشاركة منتخبات، الإمارات وأستراليا والبحرين والصين وجوام وهونج كونج، الهند، اليابان، الأردن، كوريا، لاوس، لبنان، ماليزيا، منغوليا، ميانمار، نيبال، نيوزيلندا، عمان، باكستان، الفلبين، قطر، السعودية، سنغافورة، تايلاند، الصينية تايبيه، وإندونيسيا وإيران.

ويعول منتخبنا، في تحدي عمالقة الجولف الآسيوي، على مجموعة تمزج بين عناصر الخبرة والدماء الشابة، المتمثلة بخالد يوسف الذي سبق له المشاركة خلال نسختي 2011 و2013، إلى جانب راشد حمود، والشابين عبدالله القبيسي، وأحمد سكيك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا