• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

صندوق الاتصالات وتقنية المعلومات يشارك في معرض «توظيف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - يشارك صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، إحدى مبادرات هيئة تنظيم الاتصالات، في معرض توظيف أبوظبي 2013، الذي يقام في الفترة ما بين 29 و31 يناير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويستعرض الصندوق في المعرض جميع المنح الدراسية لبرنامج «بعثة»، التي تشمل برامج البكالوريوس والماجستير في التخصصات العلمية لقطاع الاتصالات والمجالات المرتبطة به.

وقال الدكتور عبد القادر إبراهيم الخياط، رئيس مجلس أمناء صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات «يهدف برنامج «بعثة» إلى دعم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من حيث تأهيل الكوادر البشرية المتخصصة وإعداد قادة المستقبل، ولتلبية احتياجات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الدولة، وذلك من خلال توفير البعثات الدراسية والدعم المالي والمتابعة المستمرة للمبتعثين، إضافة إلى إيجاد فرص العمل الملائمة لهم بعد التخرج».

وتابع «يطمح الصندوق من خلال برنامج «بعثة» إلى استقطاب 1000 طالب خلال السنوات القليلة المقبلة مما سيساهم بشكل كبير في دعم المسيرة التعليمية نحو تحقيق رؤية الإمارات لعام 2021».

وأضاف «حرص الصندوق على المشاركة في معرض توظيف من أجل تعريف الطلبة على المنح الأكاديمية التي توفر برامج بكالوريوس وماجستير متميزة نطمح من خلالها إلى إعداد كوادر وطنية متخصصة، وسيكون هذا الحدث بمثابة أحد أفضل منصات التواصل مع الطلاب لاستعراض التخصصات العلمية المتوفرة في أرقى الجامعات المحلية والعالمية».

وخصص الصندوق لغاية الآن 344 مقعداً لبرنامج «البعثة»، وقد قام باستقطاب 230 طالباً، منهم 219 طالب بكالوريوس، و11 طالب ماجستير، إضافةً إلى 100 طالب في جامعات خارج الدولة، وذلك ضمن برامج البعثات الدراسية في التخصصات العلمية في أرقى الجامعات المحلية والعالمية في الولايات المتحدة الأميركية واليابان، استراليا، المملكة المتحدة وغيرها من الدول الرائدة عالمياً. وتصل قيمة الاستثمار الحالي في برنامج البعثة ما يتجاوز 300 مليون درهم.

ويتعاون برنامج بعثة مع العديد من المؤسسات الأكاديمية المرموقة في الامارات لتوفير منح دراسية للطلاب، وتضم هذه المؤسسات الجامعة الأميركية بالشارقة، وجامعة خليفة، وجامعة الشارقة، ومعهد روتشستر في دبي، والجامعة الأميركية برأس الخيمة بالإضافةً إلى معهد مصدر، حيث تطرح هذه الجامعات برامج أكاديمية مميزة تشمل شهادات بكالوريوس وماجستير في هندسة الكمبيوتر، والهندسة الالكترونية، وتقنية المعلومات، وهندسة نظم الشبكات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا