• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لوحات مفاتيح الكمبيوتر وشاشات الهواتف الأكثر تلوثا بالجراثيم!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

كشفت دراسة طبية عن وجود كمية هائلة من البكتيريا على أسطح شاشات الهواتف الذكية ولوحات مفاتيح الكمبيوتر، بل وحتى على أزرار المصعد في الشركات، وفقا لما ذكرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وقالت الدراسة، التي أجراها مركز مكافحة البكتيريا في جامعة كوينزلاند الأسترالية، إن الأشخاص الذين يعملون في مكاتب قد يحتاجون إلى التفكير كثيرا قبل تناول الطعام على مكاتبهم مرة أخرى، حيث وجد أن من بين المناطق الأكثر احتواء على البكتريا هي الأسطح المحيطة بالمكاتب، ومن بينها سماعات الهواتف الثابتة وشاشات الهواتف المحمولة.

ونشر المركز، صورا تكشف كمية مهولة من البكتيريا الموجودة على الأسطح الموجودة في العديد من المكاتب. كما أظهرت الصور أن الجراثيم الموجودة على طاولات المطابخ ولوحات مفاتيح الكمبيوتر أكثر بكثير من تلك الموجودة على مقابض الأبواب وأسطح المكاتب والكراسي.

من جانبه، شدد مدير المركز مات كوبر على أهمية نشر الوعي عن أحسن طريقة لتجنب الإصابة بالبكتيريا وهي ببساطة غسل الجسم والأيدي بالصابون والماء، بدلا من استخدام الجل المضاد للبكتيريا.

كما فند كوبر بعض الادعاءات التي تسوقها شركات المنظفات حول قتل "99.9 في المائة من الجراثيم".

وقال إن تلك النتيجة ليست صحيحة في جميع الأحيان. وأضاف: "نصيحتي هي استخدام الماء والصابون وغسل اليدين قبل تناول الطعام وليس بعد ذلك".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا