• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

اعتقال خلية تخريبية تستهدف زعزعة الاستقرار في البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 فبراير 2007

المنامة -وكالات الانباء: اعلنت وزارة الداخلية البحرينية اعتقال شابين بحرينيين اعترفا بتلقي تدريبات على أعمال تخريب ضمن مجموعة من 35 شخصاً آخرين.

وقال مدير عام شرطة المحافظة الشمالية العقيد عادل الفاضل في بيان أصدرته الوزارة إن الشرطة ''اعتقلت شابا كان يحمل زجاجة مولوتوف في مدخل قرية بني جمرة غرب المنامة ومنعته من استخدامها ضد قوة الشرطة التي اعتقلته''.

واضاف العقيد الفاضل ''اعترف الشاب بانه اشترك مع مجموعة من المتهمين في ارتكاب اعمال شغب وتخريب وحرق في شارع الجنبية . كما كشفت اعترافاته بان احد الاشخاص قام باصطحابه الى مزرعة في منطقة بني جمرة للتدريب على استخدام المولوتوف في أعمال الاعتداء على الشرطة والحرق''.

واضاف ''قال الشاب إن أحد الاشخاص الملثمين قام بتدريبه ضمن 35 شخصا من المتدربين تتراوح اعمارهم بين 20 و25 عاما . واشار الشاب ايضا ان المتواجدين في هذه المزرعة لا يعرفون اسماء بعضهم لكنه عرف انه قد تم اختيارهم من مناطق متفرقة من البحرين للتدريب في هذه المزرعة على اعمال التخريب والاعتداء على رجال الشرطة وسياراتهم''.

واشار العقيد الفاضل الى ان ''المتهم الاول ارشد رجال الامن الى موقع المزرعة''، ''وبتفتيشها عثر على صندوق مليء بزجاجات فارغة موضوعة بعناية''، موضحا ''تمكنت اجهزة الأمن من القبض على المتهم الثاني الذي اصطحب المتهم الاول للتدريب على استعمال المولوتوف''.

واضاف البيان أن المتهم الثاني ''اعترف بمشاركته مع اشخاص ملثمين في أعمال الشغب والتخريب والحرق وانكر اصطحابه للمتهم الأول الى مزرعة بني جمرة''.

وقالت الوزارة في بيانها إن ''هذه المعلومات تؤكد ان الاعمال التخريبية التي جرت مؤخرا وحوادث الاعتداء التي جرت على بعض حافلات وسيارات وزارة الداخلية وبعض رجال الشرطة تسير وفق مخطط مدروس بهدف زعزعة الاستقرار''. واعتبر البيان ''انها ليست ردود فعل عفوية للاعتراض على بعض الاحداث العارضة''.واشار الى ان اعتقال الشابين ''يأتي على خلفية اعتراف بعض المتهمين الذين تم اعتقالهم في وقت سابق باستخدام المولوتوف في اعمال الشغب والتخريب والحرق''.