• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

70 مليون درهم صافي شراء الأجانب والمؤسسات بدبي

الأسهم تواصل مكاسبها للجلسة الثانية بدعم من نتائج الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

عبدالرحمن اسماعيل (الاتحاد)

حافظت الأسهم  المحلية على مسارها الصاعد للجلسة الثانية على التوالي اليوم، مستفيدة من أجواءالتفاؤل التي تسود الأسواق بشأن نتائج الشركات والبنوك لأرباح الربع الثالث والتي جاءت أفضل منقبل بنك أبوظبي التجاري، ودعمت السوق في جلسة اليوم

وأضافت الأسواق مكاسب جديدة وإن جاءت محدودة بقيمة 510 ملايين درهم، بعدما حول سوق دبي المالي مساره الصاعد إلى ميل نحو الهبوط الطفيف، بضغط من تراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطنبي بأكثر من 2%.

وارتفع سوق العاصمة بنسبة 0.32%، في حين هبط سوق دبي المالي بنسبة 0.09%، وسط تداولات ضعيفة للغاية بلغت نحو 377,8 مليون درهم بواقع 128,5 مليوناً لسوق أبوظبي ونحو 250 مليونا لسوق دبي المالي.

وقال محللون ماليون إن نتائج بنك أبوظبي التجاري جاءت جيدة، مما يبشر بنتائج مماثلة لبقية البنوك القيادية في أبوظبي ودبي، الأمر الذي من شأنه ان يدعم الأسواق باستقطاب سيولة جديدة، خصوصا من قبل المستثمرين الذين يترقبون النتائج لاتخاذ قرارهم الاستثماري، بحسب وائل أبومحيسن مدير شركة الانصاري للأوراق المالية

وتغري النتائج المستثمرين الأجانب في الإقدام على عمليات شراء استباقية، قناعة بأن الأسواق الإماراتية جذابة للاستثمار، وحقق الاستثمار الأجنبي والمؤسسي بسوق دبي المالي صافي شراء خلالجلسة اليوم بقيمة 70 مليون درهم..

وارتفع سهم بنك ابوظبي التجاري بنسبة 1,8% إلى 7,90 درهم، مدعوما بنمو أرباح البنك للربع الثالث بنحو 20%، ودعم السهم المؤشر العام للسوق في الاقتراب من مستوى 5600 نقطة. وحافظ سهم اتصالات على صدارته لقائمة الأسهم الأكثر نشاطاً بتداولات بلغت 58 مليون درهم، وارتفع بنسبة 0,66% إلى 15,35 درهم، وارتفع أيضا سهما الدار العقارية بنسبة 0,81% إلى 2,50 درهم، واشراق العقارية 1,4% إلى 0,69 درهم.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا