• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

محافظ الأنبار وجه إنذاراً أخيراً للمسلحين ومقتل 15 عنصراً من «داعش»

الجيش العراقي يتأهب لشن هجوم واسع على الفلوجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

هدى جاسم (بغداد، وكالات) - قالت مصادر أمنية عراقية أمس، إن قوات الجيش العراقي على وشك شن هجوم واسع على مدينة الفلوجة بعدما حصل الحكومة على «تفويض كامل» من مجلس المحافظة ومن شيوخ العشائر ومن المحافظة للدخول إلى الفلوجة وطرد من فيها من مسلحين.

وكانت مصادر قد أكدت أن الحلول التي عرضها شيوخ العشائر وأطراف أخرى بمتابعة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزني، لم تؤد إلى نتائج ناجحة خلال الفترة الماضية.

وقالت المصادر، إن الجيش العراقي قطع الاتصالات الهاتفية وخدمة الانترنت عن الفلوجة ويستعد لاقتحامها وإنهاء سيطرة من يعتبرهم متشددين مسلحين عليها منذ نحو شهر.

وكان مسلحون معارضون للحكومة ومقاتلون من التنظيم الذي يسمي نفسه «الدولة الإسلامية في العراق والشام، داعش» المرتبط بتنظيم القاعدة قد سيطر في أول يناير على مدينتين في محافظة الأنبار في غرب العراق التي يشكل السنة غالبية سكانها.

وتمكنت القوات العراقية منذئذ من استعادة السيطرة على معظم مدينة الرمادي، لكن الفلوجة لا تزال في أيدي المتشددين ويحاصرها الجيش الذي قصفها عدة مرات.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي يشغل أيضا منصب القائد العام للقوات المسلحة أرجأ هجوما على المدينة لمنح شيوخ العشائر في الفلوجة فسحة من الوقت لطرد المتشددين من المدينة بأنفسهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا