• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

أجواء حماسية في اليوم الأول من منافسات كأس مكتوم لـ الشراعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 فبراير 2007

كان نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم أمس على موعد مع انطلاقة النسخة الثالثة من كأس مكتوم للشراعية الحديثة وكأنه يعيش يوماً من مهرجانات الشراعية الحديثة التي تغنى بها النادي الملكي في إمارة موناكو التي تتباهى حول العالم بأثره بالنادي البحري العريق باليخوت الشراعية الحديثة.

ولم يكن على سبيل الصدفة أن نقارن بين نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ونادي موناكو الملكي فقط من خلال اليخوت والقوارب الشراعية الحديثة من كافة الأنواع والأشكال التي حضرت للمشاركة في فعاليات كأس مكتوم في موسمها الثالث على التوالي، بل أيضا كان من باب الحضور الدولي الكبير الذي كان في أروقة النادي من مختلف الجنسيات الأوروبية والعالمية، وإن خطوت بين جمع وحشد المتسابقين تسمع لغات العالم.

ودعّم تواجد فريق الينجي السويسري الذي يختتم في هذه الايام معسكره التحضيري الشتوي للدفاع عن لقبه كبطل للنسخة الأخيرة من كأس أميركا، نجاح الانطلاقة الفعلية للنسخة الثالثة من كأس مكتوم للشراعية الحديثة، وبانت اليخوت الكبيرة التابعة للفريق السويسري الى جانب اليخوت المشاركة في كأس مكتوم بفئاتها الثلاث كجزيرة عائمة على المياه الى جانب جزيرة النخلة المشروع الإعماري العملاق في المياه المواجهة للميناء السياحي.

وفي منافسات اليوم الأول الفعلية لكأس مكتوم نجح اليخت المميز ''يو'' لمالكه البريطاني توبي أوكونيل في حسم الصدارة في الفئة الأولى بعد فوزه في السباق الأول وحلوله في المركز الثاني في السباق الثاني ليتصدر الترتيب العام للفئة الأولى برصيد 3 نقاط ويتابع سلسلة انتصاراته التي بدأها قبل شهرين من الآن بفوزه بكأس الملك في تايلاند وسباق الجميرا ريجاتا. وحل اليخت فيرجو بيليكا للملاح الإيطالي ماركو زانكوبي في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، في حين جاء اليخت لون للماح جيروين لينان في المركز الثالث برصيد 13 نقطة. ولم يظهر حامل اللقب اليخت فايث لمالكه كريستيان تزانوف بالصورة المطلوبة وحل في المركز السادس خلف دايفيد روسانت الذي نال لقب النسخة الأولى وحل في المركز الخامس لسباق اليوم الأول للنسخة الثالثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال