• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتهمه النيابة بالإساءة لسمعة الدولة عبر «التواصل الاجتماعي»

التقرير الطبي يحدد الحالة النفسية لـ «المدون الخليجي» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

تستكمل دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا اليوم، النظر في قضية «المدون الخليجي» المتهم بارتكاب جرائم يعاقب عليها قانوناً،عبر حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي أنشأها المتهم في كل من: «يوتيوب» و«تويتر» و«فيسبوك»، إضافة إلى مدونة إلكترونية.

وأمرت المحكمة في جلستها الماضية، بإعداد اللازم للوقوف على الحالة الصحية للمتهم، بعد مرافعة مبدئية لدفاعه أكد خلالها محاميه أن موكله يعاني مرضاً نفسياً «ثنائي القطب»، جعله غير مسؤول عن تصرفاته، وقدم المحامي تقريراً طبياً مبدئياً، يؤكد أنه يعاني اضطرابات نفسية، بحسب المرافعة.

ووجهت النيابة العامة تهماً تتعلق بإنشاء وإدارة مواقع إلكترونية على شبكة الإنترنت، متمثلة في قناة على موقع «اليوتيوب»، وحساب على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ومدونة بالاسم ذاته، وحساب على موقع «فيسبوك»، نشر من خلالها إشاعات وأفكاراً ومعلومات من شأنها إثارة الكراهية، والإخلال بالنظام العام، والسلم الاجتماعي. كما نشر معلومات وعبارات على المواقع الإلكترونية بقصد السخرية والإضرار بسمعة وهيبة ومكانة دولة الإمارات ورموزها.

وأوضحت النيابة أن المتهم قد ارتكب الجناية المؤثمة بالمادتين 24 و29 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 5 لسنة 2012، في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات. قبل أن تؤجل المحكمة النظر في القضية لجلسة اليوم.

وفي قضايا منفصلة، تنظر المحكمة في قضايا جديدة لم يتسن الحصول على تفاصيل الاتهامات الموجهة إلى المتهمين فيها، حيث يتوقع أن تشهد جلسات اليوم إعلان لائحة الاتهام الموجهة للمتهمين فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض