• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

عبدالله سعيد النعيمي: دوري المحترفين محصلة طبيعية للمرحلة المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 فبراير 2007

صدقي عبدالعزيز:

أشاد عبدالله سعيد النعيمي عضو مجلس ادارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بتصريحات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي تعد برنامج عمل للمرحلة المقبلة، وان الجميع لديهم الطموح لترجمتها لواقع، وان ما يحدث حاليا هو ترجمة لها حيث لم يأت بحث دوري المحترفين من فراغ بل محصلة طبيعية لتلك التصريحات والانجاز الكروي الخليجي.

فنحن جميعا نتوقع ونأمل ان نرى طفرة قوية وكبيرة لكرة القدم الاماراتية وتنظيم واقامة دوري للمحترفين في اللعبة هو أمر طبيعي في ظل المستوى المتدرج لها، كما انه سيسهم في تفعيل كافة الأنشطة الأخرى الرياضية بالدولة والمصاحبة لها، واضاف: اننا نحتاج لدراسة مقننة، واللجنة المشكلة لدراسته تمتلك الخبرة والدراية الفنية والادارية الجيدة بقيادة حمد بن بروك.

واوضح بأن ما تم من زيادة الموازنة العامة للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ثم مضاعفة الميزانية الخاصة لاتحاد الإمارات لكرة القدم بمكرمة سخية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كل هذا لم يأت من فراغ بل عن قناعة تامة لاهمية هذا القطاع الحيوي الرياضي وتفعيله.

واستطرد قائلا بأن دوري المحترفين سيشكل نقلة هامة في مسيرة الحركة الرياضية بالدولة بصفة عامة وكرة القدم خاصة وان احدى أهم الافكار التي طرحها معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اللجنة المنظمة لخليجي (18) للقدم وعضو الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم ولكن لابد من وضع المقومات الأساسية لدوري المحترفين لضمان نجاحه، وتوفير الموازنات المالية لضمان نجاحه، وتوفير الفكر التسويقي الرياضي لدعم البطولة المقترحة وإعداد الكوادر المتخصصة المحترفة فكريا حتى يتم تنظيم دوري للمحترفين يكون ناجحا يحقق الأهداف الطموحة من اقامته ويسهم في تطوير اللعبة والارتقاء بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال