• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

ورلد تريد سنتر ريزيدنس يزود وحداته السكنية بتقنية المنزل الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 فبراير 2007

دبي-الاتحاد: أعلنت شركة أستيكو لإدارة العقارات عن اعتزام مشروع ''ورلد تريد سنتر ريزيدنس'' تجهيز كافة وحداته السكنية بأحدث تقنيات المنزل الذكي، وذلك في خطوة من جانب القائمين على المشروع لتعزيز التزامهم بتوفير أعلى وأفضل مستويات الحياة العصرية الراقية للمستثمرين. وكان مشروع ''ورلد تريد سنتر ريزيدنس'' قد دخل في شراكة مع ''أوبَس تكنولوجيز'' لتركيب أنظمة سمعية ومرئية في كافة وحداته البالغ عددها 377 وحدة. وتهدف الوحدات المزودة بخدمات كاملة إلى توفير بيئة فخمة ومريحة من خلال المزج بين أحدث التقنيات العصرية والأداء الفعال.

وسيتم تركيب نظام الترفيه متعدد الغرف طراز ''seireS ''005 من ''أوبَس'' في كافة وحدات ''ورلد تريد سنتر ريزيدنس''، وسيقوم بحصر كافة المصادر -بما فيها تشغيل الإذاعة، والأقراص المدمجة، والملفات الموسيقية "MP3", والفيديو، وأقراص الفيديو الرقمية فضف، والبث الفضائي- من خلال وحدة محورية واحدة، بينما ستقوم مكبرات الصوت المثبتة في الأسقف بعناية والمزودة بمكونات هاي-فاي عالية الجودة بتوفير صوت استريو متميز.

وقال توماس وايجاند رئيس المشروع في شركة أستيكو لإدارة العقارات، شركة الاستشارات العقارية المسؤولة عن بيع كافة وحدات المشروع: ''نهدف إلى تعزيز أسلوب الحياة بالنسبة لكافة سكاننا من خلال توفير حلول عملية تجعل من المعيشة أكثر سهولة وأكثر استمتاعاً بها''. وسيتم دمج نظام ''أوبَس'' مع نظام ''كليبسال'' للإضاءة، مما يوفر تحكماً واحداً للنظام السمعي والمرئي والإضاءة. وسيتم أيضاً التحكم في ستائر النوافذ المزودة بمحرك من خلال النظام ذاته. وسيسمح النظام الحديث للتحكم عن بعد والمزود بشاشة تعمل باللمس للمستخدمين بالتحكم والاستخدام من أي مكان في الوحدة السكنية، كما أن لوحات المفاتيح الإضافية المعلقة على الحائط في كل غرفة ستقوم بتوفير استخدام مريح.

وأضاف وايجاند: ''لا يهدف مشروع ''ورلد تريد سنتر ريزيدنس'' إلى أن يعكس أسلوباً معيناً أو مضاهاة الأساليب التقليدية الأخرى، فهو يعد مشروعاً عصرياً للعملاء الذين يتميزون بالرقي والذوق العالي الرفيع، وسيضم أحدث التطورات في التصميم والتقنية لضمان توفير بيئة المعيشة المثالية''. من جانبه، قال مارك كومبيز المدير الإقليمي لشركة ''أوبَس تكنولوجيز'': ''تعد دبي المدينة الرائدة في مجال تكامل التقنية المنزلية في الشرق الأوسط. لقد أصبحت الآن هذه التقنيات معياراً ثابتاً للمشاريع الفخمة، كما أن التكلفة الإضافية على الشركة المطورة يمكن تعويضها من خلال المبيعات السريعة بهامش أعلى''. وأضاف: ''سيقوم نظام ''أوبَس'' الترفيهي بتزويد سكان ''ورلد تريد سنتر ريزيدنس'' بإمكانية التحكم عبر أحد المكونات الأساسية في منازلهم، وهي متطلباتهم السمعية والمرئية. ولم تعد الصناديق السوداء والكتل المتشابكة من الأسلاك من المناظر الشائعة مع نظام ''أوبَس'' المزود مقدماً بالأسلاك والذي يزيل هذه التراكمات والفوضى، مما يوفر تحكماً وصوتاً فائقي الجودة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال