• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الإمارات لتمكين شباب الخليج» تعلن قائمة أفضل 15 مرشحاً للفوز بالجائزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

بدرية الكسار

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة الإمارات، لتمكين الشباب الإماراتي، أسماء أفضل 15 مشروعاً مرشحاً للتنافس في المرحلة النهائية ضمن جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي 2015، التي تهدف إلى تشجيع الشباب على تقديم مشاريع ريادة مجتمعية، تضع الحلول وتعالج العديد من التحديات التي تواجه المجتمعات المحلية في منطقة الخليج العربي، ودعمها تقنياً ومادياً.

وتم اختيار المشاريع الـ 15 التي تأهلت للمنافسة من بين أكثر من 200 مشروع اجتماعي، كانت قد تقدمت للفوز بالجائزة، وقد جرى تقييم واختيار هذه المشاريع من قبل لجنة تحكيم تضم عدداً من رواد الأعمال والخبراء.

وتنتمي المشاريع التي تأهلت للمنافسة لرواد أعمال شباب من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، والبحرين، وعمان. وتعتبر جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي إحدى أهم المبادرات التي أطلقتها مؤسسة الإمارات تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

وتهدف الجائزة لتشجيع الشباب من مختلف دول الخليج العربي، على تطوير حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية، وتزويدهم بمنصة يستطيعون عبرها إحداث تأثير اجتماعي إيجابي ومستدام يعود بالنفع على مجتمعاتهم وبلدانهم.

وسيتم الإعلان عن الأفكار الفائزة في حفل التكريم الذي سيعقد في أبوظبي بتاريخ 18 نوفمبر 2015.

وستحصل الفرق الثلاثة الأولى على منحة حضانة قدرها 100 ألف درهم و70 ألف درهم و50 ألف درهم على التوالي، بالإضافة إلى رعاية إضافية لمدة 12 شهراً. كما سيحصل المشاركون الاثنا عشر الآخرون أيضاً على تدريب متخصص وفرصة التواصل مع شبكة واسعة من الخبراء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض