• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

برعاية نهيان بن زايد

بطولة العرب الفردية للشطرنج تنطلق اليوم في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

برعاية نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي تنطلق اليوم بطولة العرب الفردية للشطرنج السابعة للفئات العمرية بين (8 و20 سنة)، بفندق نوفوتيل البستان بمشاركة 85 لاعباً يمثلون 14 دولة عربية، وتستمر فعالياتها حتى السبت المقبل.

وتدشن الفعاليات الرسمية للبطولة التي ينظمها نادي أبوظبي للشطرنج بالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والعربي، بالاجتماع الفني للبطولة في الفترة الصباحية، بينما يسبق المنافسات في الخامسة مساء احتفال مبسط قبل انطلاقة الجولة الأولى، وتشارك الدولة بأكبر وفد 16 لاعباً بالإضافة للاعبة روضة السركال أصغر المشاركين سناً (5 سنوات) بجانب فتاة من تونس حيث تسمح اللوائح بمشاركة ثلاث فتيات في مسابقات الذكور.

وتشارك في البطولة 14 دولة يمثلها 85 لاعباً وهي الإمارات (17 لاعباً)، مصر (8 لاعبين) اليمن (9 لاعبين)، الجزائر (7 لاعبين)، فلسطين (7 لاعبين)، العراق، (7 لاعبين)، (لبنان 6 لاعبين)، الكويت (4 لاعبين)، الأردن (6 لاعبين)، البحرين (5 لاعبين)، قطر (3 لاعبين)، ولاعبان من كل من ليبيا والمغرب وتونس.

وكانت اللجنة المنظمة قد كشفت التفاصيل الكاملة للبطولة في مؤتمر صحفي عقد بفندق نوفوتيل البستان نهاية الأسبوع الماضي وحضره إبراهيم المرزوقي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج وفاضل المنصوري ممثل أبوظبي الرياضي، وأحمد خليفة آل ثاني ممثل الاتحاد العربي، وراشد الظاهري ممثل اتحاد الشطرنج بجانب إسماعيل خوري نائب المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للشطرنج.

وأكد المرزوقي في المؤتمر على سعادتهم في نادي أبوظبي للشطرنج عن عودة البطولة من جديد إلى أبوظبي بعد أن كان النادي قد نظمها في نسختها الأولى، مثمناً الرعاية الكريمة لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ودعمه الكامل في استضافة هذا الحدث العربي بالعاصمة أبوظبي، وشكر الاتحادين العربي والمحلي للشطرنج على تعاونهم التام في تنظيم البطولة التي تتضمن منافسات لـ 7 فئات سنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا