الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مقتل 3 إرهابيين واعتقال 14 خلال عملية أمنية في القاهرة

مقتل 3 إرهابيين واعتقال 14 خلال عملية أمنية في القاهرة
9 فبراير 2018 17:05
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الجمعة، مقتل 3 إرهابيين واعتقال 14 آخرين ينتمون لحركة «حسم» الجناح العسكري لجماعة «الإخوان» الإرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في القاهرة.
وأضافت الوزارة، في بيان عبر صفحتها على موقع «فيسبوك»، أن الأمن رصد «صدور تكليفات من قيادات الجماعة الإرهابية الهاربة بالخارج لعناصرها المنتمين لما تسمى بحركة حسم أحد الأجنحة المسلحة للجماعة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية المتزامنة تجاه المنشآت والمرافق الهامة والحيوية والقوات المسلحة والشرطة خلال الفترة المواكبة لبدء إجراءات الانتخابات الرئاسية لإحداث حالة من عدم الاستقرار وتصدير صورة سلبية عن الأوضاع بالبلاد».
وأكدت الوزارة أن عناصر الأمن داهموا وكراً للإرهابيين ما أدى إلى «تبادل إطلاق النار معهم مما أسفر عن مصرع ثلاثة عناصر أمكن تحديد أحدهم وتبين أنه الإخواني الإرهابي صلاح الدين عطيه إبراهيم عمارة».
وقد عُثر بحوزتهم على ثلاث بنادق آلية وكمية من الذخيرة.
كما أعلنت الوزارة إلقاء القبض على 14 عنصراً إرهابياً بحوزتهم أسلحة وذخائر خلال مداهمات في محافظات عدة.
وعثر بحوزة الإرهابيين الذين تم توقيفهم على: تسع بنادق آلية ورشاش وأربعة مسدسات وسلاح فرد وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة وعبوتين تفجيريتين مُعدتين للاستخدام ومسدس كاتم صوت ونظارتين مكبرتين ودراجة نارية لتنفيذ العمليات الإرهابية.
تأتي هذه المداهمات في العاصمة القاهرة فيما بدأ الجيش المصري اليوم الجمعة، عملية عسكرية كبيرة ضد أوكار الإرهاب في سيناء.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©