• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

مبيعات اللاب توب تعادل الكمبيوتر المكتبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2007

هانوفر-د ب أ: أصبحت مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمول تشكل نصف إجمالي مبيعات الكمبيوتر على مستوى العالم. ومن هذا المنطلق، تقرر إزاحة الستار عن باقة جديدة من الحاسبات المحمولة في معرض سيبيت الدولي للكمبيوتر الذي يقام في مدينة هانوفر الالمانية خلال الفترة من 15-12 مارس المقبل.

ومن الملاحظ أن أجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة أصبحت تلبي مختلف أذواق المستخدمين سواء من حيث خفة الوزن وصغر الحجم بما يتلاءم مع احتياجات رجال الاعمال أو من حيث إمكانات تشغيل الوسائط المتعددة التي تناسب هواة ألعاب الفيديو.

أما العنصر المشترك في جميع الحواسب المحمولة التي ستعرض في سيبيت هذا العام هو أنها تحتوي جميعاً على وحدات (يو.إم.تي.إس) مدمجة بما يسمح بتصفح الانترنت لاسلكياً.

ومن بين هذه الحواسب المحمولة المتطورة الجهاز ''لايف بوك بي.''7230 من إنتاج شركة فوجيتسو سيمنس الذي يزن 3ر1 كيلوجرام والمجهز بوحدة نسخ اسطوانات فيديو رقمية (دي.في.دي) وكاميرا لخدمة الاتصال الهاتفي المرئي.

ومن المقرر طرح هذا الجهاز في الاسواق بعد انتهاء المعرض بسعر يتراوح ما بين 2000 إلى 2500 يورو (2600 إلى 3248 دولاراً).

ويبدو أن عصر المعالجات أحادية النواة شارف على الانتهاء حيث سيشاهد زوار معرض سيبيت مجموعة من الحواسب التي تعمل بمعالجات مزدوجة النواة سواء من نوعية ''كور دو'' من إنتاج شركة إنتل أو ''دوال كور'' من إنتاج شركة إيه. إم. دي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال