• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الاتحاد» ترصد جهود الدولة في مكافحة المخدرات محلياً ودولياً (1 - 5)

فيديو .. الإمارات ترفع شعار «لا تراجع ولا استسلام» في وجه تجار الموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

تحقيق: محمود خليل

أولت القيادة السياسية للدولة قضية مكافحة المخدرات محلياً وإقليمياً ودولياً أهمية قصوى، فيما نوهت مؤسسات دولية بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات في محاربة آفة المخدرات، اتجاراً وترويجاً وتعاطياً، مؤكدة أنها أثبتت نجاحاً كبيراً في الحد من انتشارها والوقاية منها، نظراً لما تمثله هذه الآفة من مخاطر متعددة الأوجه على مختلف الصعد الاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

وأكد مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة في منطقة الخليج العربي أن القيادة الإماراتية تواجه تجار المخدرات بصلابة، لإدراكها حجم الخطر الذي تمثله هذه الآفة، لافتاً إلى أن الإمارات تتعرض لموجات كبيرة من الاتجار بالمخدرات لكونها تجاور دولاً عملاقة بإنتاج المخدرات.وأشار إلى أن موقع دولة الإمارات الاستراتيجي وما تمتاز به من حداثة وتطور بقطاعات السفر، علاوة على قوة القدرة الشرائية العالية لسكان الدولة يجعلها هدفاً لعصابات التهريب والاتجار بالمخدرات.

وأكد مسؤولون إماراتيون أن رجال مكافحة المخدرات في الإمارات يبذلون تضحيات جمة بمواجهة الهجمات الشرسة من قبل مهربي المخدرات في سياق محاولاتهم الحثيثة لإدخال وترويج المخدرات بكل أنواعها، مشيرين إلى أن وزارة الداخلية دأبت منذ سنوات على وضع أحدث الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بمواجهة عصابات الاتجار بالمخدرات.

وبينوا أن وزارة الداخلية تؤمن بأن المخدرات تهديد حقيقي للمجتمعات، وتعتبر من أكثر المشاكل تعقيداً التي تواجه المجتمعات في الوقت الحاضر، لما لها من تأثير على كل أشكال النشاط الاجتماعي والاقتصادي وعلى العنصر البشري من النواحي الصحية والعقلية والنفسية والاجتماعية، علاوة على الأضرار الكبيرة التي تصيب الاقتصاد والتنمية بسبب ضعف قدرة المجتمع على الإنتاج لانعدام إمكانات العمل أو العمل بمستويات متدنية لدى أولئك المتعاطين.

وقالوا إن يقظة الجهات المعنية بمكافحة المخدرات بالدولة أسهمت في ضبط كميات كبيرة من المخدرات خلال السنوات الماضية، وأثبتت هذه الجهات كفاءتها في حماية الدولة من أطنان كبيرة من المخدرات، منوهين بأن قانون المخدرات في الدولة يسلط أقصى عقوبة على تجار المخدرات قد تصل إلى الإعدام من أجل ردع من تسوّل له نفسه الإتجار على حساب أمن شعب الإمارات والقاطنين فيها وسلامتهم.

وذكروا أن وزارة الداخلية ستشرع خلال العام الجاري في تطبيق خطط جديدة إزاء تجار ومرجي المخدرات لتجفيف منابع تجار ومروجي المخدرات ومصادرة ممتلكاتهم وأموالهم المتأتية من الإتجار بالمخدرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض