• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

مدافع ودبابات في الجناح الصيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2007

وضم جناح الدفاع الصيني 7 شركات صينية من كبريات شركات تصنيع الدبابات والمدافع والعربات الثقيلة والاتصالات العسكرية والملابس وغلب عليها شركات المدافع والدبابات.

وقال فيصل واني مسؤول شركة ''نورنيكو'' الصينية إن مشاركة الصين في الدورة الحالية للمعرض الأكبر من نوعها، موضحا أن هناك اهتماماً قوياً لدى الشركات الصينية بمنطقة الشرق الأوسط، خاصة أنها لا تخلو من الحروب والصراعات وهي منطقة جاذبة للأسلحة الهجومية والدفاعية بقوة.

وأوضح أن شركته من أكبر الشركات الصينية المشاركة في المعرض، موضحا أنها تخصصت منذ عشرات السنين في تصنيع أسلحة الحرب البرية والمدافع بمختلف عياراتها.

وذكر أن الشركة تعرض لأول مرة مدفع ''هوزير''عيار 155 كيلومتراً ومداه 53 كيلومتراً وهو أحدث سلاح متخصص في العالم، كما عرضت الشركة عدداً من مدافعها القديمة خاصة المدفع ''هوزير'' عيار 122 كيلو متراً ومداه 2 كيلومتر، علما بأن المدفع روسي التصميم ويتم تصنيعه في الصين بالكامل، بينما المدفع الأحدث عيار155 كيلومتراً من تصميم حلف الناتو.

كما شاركت شركة ''باست'' الصينية للملابس العسكرية وشركة ''سيتي سي'' للإلكترونيات، إضافة إلى شركة ''روتم'' المتخصصة في تصنيع الدبابات والمدرعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال