• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

جامكو تفوز بعقد صيانة طائرتين للقوات التونسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2007

فازت شركة الخليج لصيانة الطائرات ''جامكو'' بعقد اجراء العمرة الكاملة والتفتيشات لطائرتين من طراز ''سي''130 التابعة للقوات الجوية التونسية، ضمن منافسة عالمية بين جميع مراكز الخدمة المعتمدة والمصرح لها من شركة ''لوكهيد مارتن'' الاميركية لصيانة هذا النوع من الطائرات.

واعرب السيد سيف المغيري مدير عام الشركة عن ثقته الكبيرة بالامكانات المتوفرة لدى ''جامكو'' والمتميزة على مستوى دول العالم، مشيرا الى ان ذلك سيضمن تحقيق اكبر قدر من النجاح والجودة في اعمال الصيانة المطلوبة، مضيفا ان العقد الجديد يعبر عن ثقة الجانب التونسي في امكانات الشركة.

يذكر أن شركة ''جامكو'' تقوم بصيانة العديد من طائرات سي 130 للقوات الجوية في دول المنطقة وفي آسيا وإفريقيا، علاوة على أنها مركز الدعم الهندسي الكامل لطائرات القوات الجوية بالإمارات بأبوظبي وجناح الجو بدبي، كما أن الشركة مؤهلة ومعترف بها عالميا للقيام بجميع أعمال الصيانة على جميع طائرات الايرباص والبوينج واللوكهيد ترايستار.

وبالنسبة لطائرات سي 130 فإن الشركة تمثل مركز الخدمة المعتمد لهذا الطراز من الطائرات من شركة ''لوكهيد مارتن'' الأميركية، ويغطي المركز أكثر من 20 دولة من ضمنها الجمهورية التونسية الشقيقة.

وخلال الخمسة عشر عاما الماضية قامت الشركة بإجراء التفتيشات الثقيلة والإصلاحات والتعديلات على العديد من الطائرات للقوات الجوية بالإمارات وجناح الجو بدبي ودولة الكويت وسلاح الجو العماني والبنجلادشي والطائرات التابعة للقوات الجوية الكندية واليابانية والأميركية والعراقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال