• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إطلاق سيارة «لينكون MKX» في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

وصلت سيارة لينكون MKX الجديدة كلياً، إلى صالات عرض الطاير للسيارات، الوكيل المحليّ المستورد في دبي والإمارات الشمالية، وبريمير موتورز، الوكيل الرسمي في أبوظبي.

وقال مارتين بيني، مدير عام مبيعات فورد ولينكون لدى الطاير للسيارات: إنّ الفخامة المخصّصة، بوساطة مجموعة من التحسينات التي تركّز على العملاء، هي جوهر لينكون MKX الجديدة كليا، التي ترتقي إلى مستوى جديد بفضل القوة التي لا تخلو من الفخامة، والتكنولوجيا المساعدة والسهلة الاستعمال، والتصميم الجميل المدروس، الذي يرتقي فيه هذا الطراز الجديد كلياً إلى الوصول إلى مستوى جديد يجعلها الاختيار الأمثل للعائلات التي تبحث عن تجربة قيادة مميزة.

وأبرز المحرّكات المتوافّرة في سيارة لينكون MKX موديل 2016، هو محرّك إيكوبوست V6، سعة 2.7 لتر، الثنائيّ الشحن التوربينيّ مع تقنية الضخ المباشر للوقود، والذي يؤمّن 346 قوة حصانية عند 5250 دورة في الدقيقة، وعزم دوران قدره 542 «نيوتن متر» عند 3000 دورة في الدقيقة لدى استعمال الوقود عالي الجودة، بحسب تصنيف هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أما المحرّك القياسي V6 TI-VCT، سعة 3.7 لتر، فهو يؤمّن 308 قوة حصانية عند 6500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران قدره 379« نيوتن متر» عند 4000 دورة في الدقيقة، بحسب تصنيف هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أكتاف عريضة بارزة، ومظهر ديناميكي بفضل الأجزاء الجانبية السفلية المنقبضة وخطوط الحزام، ولمسات ذكية مثل الهوائي المضمّن، تجتمع كلها لإعطاء المركبة مظهراً راقياً وقوياً في الوقت نفسه. أما المقصورة فتجمع بين الوظائف العملية والأشكال الانسيابية لتوحي بحسّ المغامرة الفاخرة. إنها مفتوحة وشبيهة بالشرنقة في آنٍ واحد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا