• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

إلقاء 20 قنبلة على مفوضية الحكومة في الباسك الإسباني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2007

مدريد-وكالات الأنباء: ألقت مجموعة شبان ملثمين أمس الأول 20 عبوة ناسفة مستهدفين مقر مفوضية الحكومة في ''ألابا'' بإقليم الباسك الاسباني دون وقوع إصابات.فيما فتح باب الإقتراع على الوضع القانوني لإقليم الأندلس أمس.

وصرح مصدر من مفوضية الحكومة في إقليم الباسك أمس بأن الهجوم وقع قرب منتصف الليل بالتوقيت المحلي عندما اقترب 12 شخصا من مقر الحكومة وألقوا قنابل مولوتوف على واجهة المبنى الجانبية.

وتسبب الهجوم بأضرار مادية في العديد من منافذ المبنى الى جانب تلطيخ العديد من جدرانه باللون الاسود،ولاذ الملثمون بالفرار عقب الهجوم ولم تتمكن الشرطة من إلقاء القبض على أي منهم.

من جهة أخرى فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في أنحاء إقليم الاندلس بجنوب أسبانيا صباح أمس ليدلي نحو 6,2 مليون ناخب بأصواتهم في استفتاء حول الاطار القانوني للاندلس،وستجري عملية التصويت في 3796 مركز اقتراع.

ويتعين على الناخبين أن يصوتوا بالرفض أو الايجاب فيما يتعلق بالاطار القانوني الجديد لنظام الحكم الذاتي لإقليم الاندلس، والذي يتضمن 250 بندا جديدا بالاضافة إلى 75 بندا من الاطار القانوني الحالي الذي تمت الموافقة عليه في استفتاء شعبي جرى عام1981 .