• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

ضبط آسيويين بأم القيوين سرقا أسلاكاً كهربائية بقيمة 139 ألف درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

أم القيوين (الاتحاد) - ضبط رجال التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، آسيويين في قضيتين مختلفتين، سرقا فيهما أسلاكاً كهربائية وأجهزة متنوعة، تقدر قيمتها بحوالي 139 ألف درهم، وذلك في منطقتي السويحات وأم الثعوب.

وأوضح العقيد محمد إبراهيم البيرق مدير عام العمليات الشرطية، أن تفاصيل القضية الأولى تتمثل في حضور المدعو «أ. ع» إلى مركز شرطة السلمة الشامل، للإبلاغ عن تعرض الشركة التي يعمل فيها للسرقة من قبل مجهولين، حيث سرقوا أسلاكاً كهربائية ومكيفات وأجهزة مختلفة، تقدر بحوالي 114 ألف درهم.

وأشار إلى أنه على إثر البلاغ تم الانتقال إلى الموقع واتخاذ الإجراءات اللازمة، كما قام مسرح الجريمة برفع البصمات الموجودة على أماكن السرقة، لافتاً إلى أنه ومن خلال التعرف إلى البصمات توصلت الشرطة إلى المشتبه، وتم ضبطه وإحالته إلى النيابة العامة لاستكمال بقية الإجراءات القانونية بحقه. وقال العقيد محمد البيرق، إن القضية الثانية تمثلت في بلاغ تقدم به شخص عربي الجنسية يعمل في شركة مقاولات، أفاد فيه بتعرض أحد مواقع عمل الشركة «مسكن قيد الإنشاء في منطقة السويحات»، لسرقة أسلاك كهربائية من قبل مجهولين، مقدراً قيمة المسروقات بحوالي 25 ألف درهم. وأضاف أن رجال التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أم القيوين اشتبهوا في شخص من الجنسية الآسيوية قريب من المنطقة، وتبين بعد اتخاذ الإجراء اللازم معه أن بصماته مطابقة لبصمات السارق في مسرح الجريمة، وعليه تمت إحالته إلى النيابة العامة لاستكمال بقية الإجراءات القانونية بحقه. وطالب العقيد محمد البيرق مدير عام العمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، المواطنين وأصحاب الشركات والمباني السكنية والتجارية التي لا تزال قيد الإنشاء بضرورة وضع حارس على الموقع، للحد من السرقة، مشيراً إلى أن بعض الملاك لا يقوم بمتابعة ممتلكاته بشكل مستمر، ما يشجع ضعاف النفوس على سرقتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض