• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

تزانوف يدافع عن لقبه واليخت يو يبحث عن تتويج ثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2007

يسعى المتسابق الواعد عادل خالد للدخول بقوة في المنافسات الفعلية التي تنطلق اليوم ضمن النسخة الثالثة من كأس مكتوم للشراعية الحديثة والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية للسنة الثالثة على التوالي.

ويقود عادل خالد يختاً مميزاً تابعا لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية وهو الذي ترعرع في مدرسته الخاصة بالشراعية الحديثة التي تأسست قبل سبع سنوات من الآن ووصل معها الى مستويات رائعة مكنته من خطف القاب فردية وجماعية بصحبة فريق النادي على الصعيدين الدولي والإقليمي الى جانب المحلي . وضمن منافسات الفئة الثانية والتي تنطلق اليوم يدخل عادل خالد الى قيادة يخته المميز بصحبة أخويه حامد ويوسف وزميلهم محمد بن سيفان ويتطلع الى جانب طاقمه الى المنافسة على لقب الفئة الثانية التي لن تقل فيها المنافسة عن الفئة الأولى نظراً للكم الكبير من المشاركين فيها.

ووصل مجموع اليخوت والقوارب المشاركة في النسخة الثالثة لكأس مكتوم للشراعية الحديثة التي انطلقت رسمياً بمؤتمر صحفي يوم أمس الأول ووصلت التجهيزات والاستعدادات والتجارب الى أوجها في اليومين الماضيين استعداداً لانطلاقة سباقاتها اليوم ، وصل الى ما يعادل الثلاثين يختا من كافة دول العالم.

وفي الفئة الأولى يسعى اليخت فائث التابع لحامل اللقب الإيطالي كريستيان تزانوف الى بداية قوية لبدء حملة الدفاع عن لقبه في حين ستكون اليخوت الباقية بالمرصاد منها اليخت ''يو '' للمتسابق البريطاني توبي اوكونيل الذي نجح في أقل من شهرين من الآن بالفوز في سباقين قويين أولهما كأس الملك التايلاندي وثانيهما كأس جميرا ريجاتا الذي أقيم الشهر المنصرم وهو يأمل أن يكون السجل الناصع بالانتصارات له هذا العام دفعة معنويات قوية للفوز بلقب النسخة الثالثة من كأس مكتوم للشراعية الحديثة .

والجدير ذكره أن منافسات كأس مكتوم للموسم الحالي ستكون وفق شكل جديد يختلف عن السنوات الماضية وهي تقام على مدار عشرة أيام لإعطاء فرصة كبيرة للمشاركين الدوليين للحضور الى دبي للفوز بلقبها .

وكانت النسخة الأولى من كأس مكتوم للشراعية الحديثة قد حققت نجاحاً باهراً لتؤكد عمق فكرة إقامتها ، وخطف فيها اليخت هورايزون لمالكه الشيخ خالد بن زايد آل نهيان لقب النسخة الأولى لتكون إماراتية الهوية في حين ذهب لقب النسخة الثانية لليخت الإيطالي بالزيليري مع ملاحه كريستيان تزانوف ، ومن المتوقع أن تكون منافسات النسخة الثالثة من كأس مكتوم التي تتنافس فيها أطقم 30 فريقا من بين أفضل السباقات في الشراعية الحديثة آخذة بعين الاعتبار العديد من الأمور التي جرت في النسختين الماضيتين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال