افتتح مقر جامعة روتشستر للتكنولوجيا الجديد

نهيان بن مبارك: دعم فرص التعليم بالدولة يساهم في بناء اقتصاد المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2011

دينا جوني

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن توجّه دولة الإمارات لكي تصبح واحدة من أوائل الدول التي يقوم اقتصادها ومجتمعها على المعرفة، قائم بشكل أساسي على رؤية القيادة الرشيدة في هذا المجال.

وقال إن الإمارات تعوّل في ذلك على التعاون بين المؤسسات الحكومية والخاصة والمواطنين والوافدين في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وذلك لخلق مجتمع حيوي ومتوازن يسعى للتركيز على تحسين مستوى الحياة لجميع المقيمين على أرض الدولة. ولفت الى تقديره لكل الجهود المبذولة لدعم فرص التعليم المتاحة في بلدنا.

جاء ذلك خلال افتتاحه أمس المقر الجديد لجامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي “آر آي تي”، الجامعة الرائدة للتكنولوجيا والتي تم تأسيسها بالشراكة مع سلطة واحة دبي للسيليكون، وبحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، والدكتور محمد الزرعوني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، والدكتور وليام ديستلر رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا في نيويورك، والدكتور مصطفى أبوشاقور رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي.

وأضاف معاليه أن التعاون القائم والدعم متعدد الأوجه بين واحة دبي للسيليكون إحدى مؤسسات حكومة دبي، وجامعة روتشستر للتكنولوجيا ساهم في إتمام هذا الحدث، مهنئا الجميع لما حققوه من إنجاز ملموس، ومعبرا عن إدراكه بأن الهيئة التعليمية وطلاب جامعة روتشستر للتكنولوجيا سوف يلمسون مدى ما يقدمه هذا الصرح التعليمي من مرافق وتسهيلات توفر تجربة رائدة في المنطقة.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى إن جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي تزاول نشاطها منذ عام 2008، وسيتيح المقر الجديد استقبال المزيد من الطلبة. كما سيساعدنا على استيعاب الزيادة في عدد المسجلين لعام 2011 والتي بلغت 34 %. ولفت إلى أن هذه الزيادة تعتبر شهادة على التزام الجامعة بتقديم برامج تلبي الطموحات المهنية للطلبة وتزود قطاع التكنولوجيا في دبي بإمكانية الوصول إلى الكفاءات التي يحتاجها.

وأضاف: توفر جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي برنامج البكالوريوس في العديد من التخصصات بما في ذلك الهندسة الكهربائية والميكانيكية، وإدارة الأعمال والتسويق، إضافة إلى برامج الدراسات العليا في مجالات الهندسة الكهربائية والميكانيكية، وريادة الخدمات، والابتكار، وأنظمة الشبكات، والإدارة. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تتفق مع توجهات رفع سعر الماء والكهرباء لترشيد هذين الموردين الحيويين؟

نعم
لا
australia