• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م

الجالية اليمنية في مصر:

صنعاء على موعد قريب مع «شرعية الحق والعدل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

أحمد شعبان (القاهرة)

شددت الجالية اليمنية في مصر على أهمية الدور العسكري الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، لعودة الشرعية والأمن والاستقرار لليمن والمنطقة، وللقضاء على الميليشيات الحوثية وأنصار الرئيس المخلوع صالح، فضلاً عن الدور الإنساني للإمارات في مساندة الشعب اليمني في أزمته الراهنة وإعادة إعمار اليمن.

وقدم أبناء الجالية اليمنية خالص العزاء في شهداء الإمارات الذين استشهدوا أثناء تأدية الواجب الوطني للدفاع عن الحق والعدل والذين روت دماؤهم الطاهرة أرض اليمن.

الدور الإنساني

بداية، أشاد السفير محمد الهيصمي، سفير دولة اليمن في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بالدور الإنساني الكبير الذي تؤديه الإمارات لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها في اليمن من خلال المساعدات التي تقدمها، والجسر الجوي لنقل المساعدات الإنسانية لإغاثة الشعب اليمني، والتخفيف من معاناته في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بتقديم مساعدات غذائية وتموينية للشعب اليمني نتيجة الأحداث المؤسفة التي تمر بها بلاده، ورفع المعاناة وتخفيف وطأة الأوضاع الصعبة عن اليمن الشقيق. وحيا السفير محمد الهيصمي شهداء القوات المسلحة الإماراتية الذين لقوا ربهم في اليمن والجرحى الذين بذلوا كل جهدهم لتحرير عدن وبقية المناطق في اليمن.

وثمن السفير محمد الهيصمي، الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في اليمن دعماً لعودة الشرعية ومواجهة المليشيات المسلحة التي استطاعت في غفلة من الزمن الاستيلاء على العاصمة، وأن تفرض رأيها بالقوة، موجهاً الشكر للإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، وقال الهيصمي في تصريحات: «نحن نقدر عالياً المساعدات الأخوية الكريمة التي تقدمها دولة الإمارات لليمن للتخفيف من الوضع الإنساني السيئ الذي تمر به اليمن في هذه الظروف الاستثنائية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا