• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

المال كابيتال تطلق شركة للتمويل الإسلامي قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2007

حوار - عاطف فتحي:

سجلت شركة المال كابيتال أرباحا صافية تتجاوز 8,555 مليون درهم في سنتها التشغيلية الأولى فيما بلغت إيراداتها 24,038 مليون درهم، وقال ناصر النابلسي، الرئيس التنفيذي للشركة: إن العام 2006 شهد تحقيق العديد من الإنجازات حيث تمكنت المال كابيتال من إدارة إصدارات خاصة لجمع السيولة لعدد من الشركات بقيمة تتجاوز الملياري درهم إضافة إلى تدشين خدمات شركة الوساطة التابعة للمال كابيتال في الإمارات كما أن الشركة تستعد لتدشين نشاط الوساطة في السوق السعودية قريبا حيث حصلت المال كابيتال على رخصة في السعودية ومن المنتظر أن تبدأ نشاطها هناك في الربع الثاني من العام الحالي. ويصل رأسمال الشركة في السعودية إلى 60 مليون ريال وتصل حصة المال سيكورتيز التابعة لـ''المال كابيتال'' إلى 55% منها وتضم قائمة المساهمين شركات وعائلات تجارية معروفة ومنها الراشد والحكير والموسى وبن حثلين وبيت الاستثمار الكويتي، وسيكون الفرع الرئيسي لها في الرياض.

وكشف النابلسي لـ''الاتحاد'' عن تطلع المال كابيتال لشراء شركات وساطة في كل من مصر والمغرب وتونس.كما كشف عن إعداد الشركة لإطلاق شركة تمويل إسلامية في الإمارات بالتعاون مع شركاء استراتيجيين يصل عددهم إلى 10 شركات ومن المقرر أن يكون رأس المال المصرح به للشركة الجديدة 300 مليون درهم.

وأضاف:''أن إجمالي الأصول تحت إدارة الشركة يتجاوز حالياً المليار درهم، علماً أن رأسمالها يصل إلى 333 مليون درهم، كما أشار إلى أن المال كابيتال تستعد لإطلاق مجموعة من المنتجات الجديدة ومنها صندوق للاستثمارات الخاصة.

واعتبر النابلسي أن عدم إنجاز الطرح الأولي لأسهم المال كابيتال جاء في صالحها حيث أن الفرصة مواتية أمامها لإثبات نجاحها خلال الفترة التأسيسية على أن يتم إنجاز اكتتاب خاص في العام 2008 ومن ثم اكتتاب عام في العام .2009 وقال إن 4 شركاء استراتيجيين يمثلون ابرز الأسماء العالمية والإقليمية العاملة في مجال مصارف الاستثمار عرضوا على الشركة زيادة رأس المال وتوسعة نطاق عملها غير انه لم يتم اتخاذ قرار في هذا الشأن بعد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال