• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن البرنامج الموحد لنيابات الدولة

«قضاء بأبوظبي» تطلق الربط الإلكتروني لنظام النيابة العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام)

أعلنت دائرة القضاء في أبوظبي إطلاق منظومة الربط الإلكتروني المطورة داخلياً والخاصة بنظام النيابة العامة.

وأوضحت الدائرة أن هذه الخطوة تأتي في إطار مشروع مشترك مع وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي ضمن منظومة الربط الموحد لنيابات ومحاكم الدولة، وأشارت إلى أنه تم إنجاز أعمال المرحلة الأولى من التحول إلى بيئة ربط إلكترونية متقدمة استنادا إلى آخر ما توصلت إليه تقنيات الربط الإلكتروني كأول جهة حكومية في الدولة ترتبط بهذه المنظومة.

وقالت الدائرة: إنه تم تنفيذ هذا المشروع من خلال الجهود المشتركة والتنسيق عالي المستوى بين فرق المشروع لإنجاز متطلبات الربط الإلكتروني التي تخدم مصالح الجهات المرتبطة بهذه المنظومة.

وذكرت الدائرة أن هذه المنظومة توفر خدمات ربط إلكترونية بين أنظمة دائرة القضاء ووزارة الداخلية وشرطة أبوظبي لتسهيل تبادل البيانات الخاصة بالقضايا الجزائية واستعلامات الأطراف والتفتيش على المنشآت العقابية، إضافة إلى خدمات أخرى متخصصة بإرسال الأحكام والقرارات إلى وزارة الداخلية.

وستوفر المنظومة الجديدة أيضا البيئة التقنية التي تحتوى على العديد من الخدمات المستقبلية لرفع مستوى تبادل البيانات بين دائرة القضاء و وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، والتي سيتم تنفيذها في المراحل اللاحقة من هذا المشروع وذلك بهدف تسهيل الإجراءات واختصار الوقت والجهد في الإجراءات المبذولة من قبل الموظفين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض