• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

العراق والأردن ودياً اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2007

يلتقي المنتخب العراقي الاولمبي نظيره الاردني وديا اليوم في عمان ضمن استعداداتهما للتصفيات المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم ضمن اولمبياد بكين صيف العام المقبل.. ويخوض المنتخب العراقي التصفيات ضمن المجموعة الخامسة الى جانب الهند وكوريا الشمالية وتايلاند، فيما يلعب الاردن في المجوعة الرابعة مع السعودية وايران واستراليا. وتبدأ التصفيات في 28 فبراير الجاري.

والمباراة هي الاولى للمنتخب العراقي بعد دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة التي اقيمت في الدوحة منتصف ديسمبر الماضي وحصل فيها على الميدالية الفضية بخسارته المباراة النهائية امام اصحاب الارض.

وقال المدير الفني للمنتخب العراقي يحيى علوان ''نأمل ان نستثمر هذه المباراة للكشف عن المستوى النهائي للاعبين والوقوف على جاهزيتهم المناسبة قبل دخولنا المنافسات الرسمية في التصفيات''. واضاف ''المنتخب الاولمبي الاردني يمر الآن بمرحلة هامة ويضم عددا من اللاعبين الموهوبين والاقوياء ولذلك سيشكل اللقاء تجربة جيدة''.

وتتجدد المواجهة الودية بين المنتخبين في ال28 من الشهر الجاري في عمان ايضا. وتنتظر الاولمبي العراقي مرحلة استعداد جديدة بعد لقاء الهند في الجولة الاولى من التصفيات، اذ من المتوقع ان يبدأ معسكرا تدريبيا في دمشق مطلع الشهر المقبل يستمر 10 ايام قبل مغادرته الى كوريا الشمالية.

من جهته، استنفر الاتحاد العراقي لكرة القدم كل امكانياته للعمل بالطريقة التي تؤدي لوصول منتخبه الى نهائيات اولمبياد بكين ،2008 وقال رئيس الاتحاد حسين سعيد ''بعد ان لفت منتخبنا الانظار في اسياد الدوحة 2006 سنكرس جل قدراتنا لمواصلة الانجاز في مهمته الجديدة''. تجدر الاشارة الى ان المنتخب الاولمبي العراقي بلغ النهائيات خمس مرات في تاريخه آخرها في اولمبياد اثينا 2004 وحقق فيها افضل انجاز بحصوله على المركز الرابع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال