• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«لا مؤاخذة» و«الفيل الأزرق» يحصدان أغلب جوائز «القومي للسينما»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

القاهرة (أ ف ب)

فاز فيلم «لا مؤاخذة» لعمرو سلامة بالجائزة الكبرى في الدورة التاسعة عشرة من المهرجان القومي للسينما المصرية، بحسب ما أعلن الأديب يوسف القعيد رئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة في المهرجان.

وتبلغ قيمة الجائزة 300 ألف جنيه مصري (40 ألف دولار تقريباً). ونال مخرج الفيلم عمرو سلامة جائزة أفضل إخراج فضلاً عن فوزه بجائزة أفضل سيناريو. وحصد الفيلم أيضاً جوائز أفضل موسيقى وأفضل صوت وأفضل مونتاج.

ويصور «لا مؤاخذة» العلاقة بين الأقباط والمسلمين من خلال مجموعة من الأطفال يدرسون في إحدى المدارس الحكومية الابتدائية، حيث يضطر طفل مسيحي إلى إخفاء هويته الدينية كي لا يتعرض للاضطهاد.

وجاء في المرتبة الثانية فيلم «الفيل الأزرق» لمروان حامد الذي حصل على جائزة قيمتها 200 ألف جنيه مصري (25 ألف دولار تقريباً). وهو نال أيضاً جائزة أفضل تصميم فني، فضلاً عن جائزتي أفضل ممثل وممثلة لكريم عبد العزيز ونيللي كريم.

وكانت المرتبة الثالثة من نصيب «بتوقيت القاهرة» من بطولة نور الشريف وإخراج أمير رمسيس مع جائزة قدرها 150 ألف جنيه (20 ألف دولار تقريباً)، بالإضافة إلى فوز شريف رمزي بجائزة أفضل ممثل في دور ثانوي عن دوره فيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا