• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الاتحاد للقطارات» توقع اتفاقية مع «المناطق الاقتصادية المتخصصة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

أبوظبي (وام) - وقعت شركة الاتحاد للقطارات المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الدولة، مذكرة تفاهم مع المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، بهدف تعزيز التعاون وجهود التخطيط لتطوير خطوط السكك الحديدية والمرافق اللوجستية داخل مدينة أبوظبي الصناعية «إيكاد».

حضر التوقيع معالي ناصر أحمد السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة. ووقع المذكرة الدكتور ناصر سيف المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات، ومحمد حسن القمزي الرئيس التنفيذي للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة.

وتنص المذكرة على التعاون في مجالات ربط شبكة السكك الحديدية مع محطة القطارات داخل مدينة أبوظبي الصناعية الرابعة «إيكاد 4» بما يسهم في دعم التنمية الاقتصادية، ويوفر خدمات لوجستية وحلول نقل مبتكرة للقطاع الصناعي في أبوظبي.

وسيتم إنشاء أكبر محطة قطارات لخدمة مختلف أنواع الشحن في إمارة أبوظبي في وسط مدينة أبوظبي الصناعية الرابعة «إيكاد 4»، لتأمين الخدمات الصناعية واللوجستية للعملاء في محيط المدينة التي تتمتع بموقع استراتيجي قريب من العاصمة أبوظبي، وبالقرب من طرق النقل الرئيسية ومراكز الخدمات اللوجستية، حيث ستسهم المدينة الصناعية ومحطة القطارات الواقعة داخلها في رفع مساهمة القطاع الصناعي في إجمالي الناتج المحلي للإمارة، وستعزز من مسيرة تنويع الموارد الاقتصادية بما يتماشى مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 ورؤية الإمارات 2021. وقال الدكتور ناصر سيف المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات، إن شركة الاتحاد للقطارات تمثل جزءاً من رؤية وطنية أوسع لتطوير ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في الدولة، وستسهم شبكة السكك الحديدية الجديدة في توفير الربط المتكامل بين المنتجين والموردين في الدولة والعملاء والمستهلكين في منطقة الخليج، الأمر الذي يسهم في تعزيز مسيرة التعاون بين أسواق المنطقة.

وأضاف أن توقيع الاتفاقية اليوم يأتي بالتزامن مع خطط تطوير مشروع مدينة أبوظبي الصناعية الرابعة «إيكاد 4» لتصبح مركزاً رائداً للخدمات اللوجستية، تضم كميات ضخمة من البضائع المتنوعة ووسائط النقل المتعددة الموجودة في موقع رئيسي واحد، ونتطلع لمواصلة العمل المشترك مع المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة لإنجاز هذا المشروع الذي سيعود بفوائد متعددة وكبيرة على دولة الإمارات.

من جانبه، قال محمد حسن القمزي إن الشراكة مع «الاتحاد للقطارات» تعتبر من الإنجازات المهمة للمؤسسة التي تعزز من رسالتنا لدعم التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي، كما ستعود الحلول المتكاملة لمحطة القطارات بالنفع على نحو 600 مشروع صناعي يقع ضمن مدينة أبوظبي الصناعية، فضلاً عن تلبيتها للطلب المتنامي على الخدمات اللوجستية عالية الجودة وتعزيزها لمكانة مدن أبوظبي الصناعية كمركز صناعي مهم يستقطب الاستثمارات من المنطقة والعالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض