• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

محمد بن زايد يشهد عرضا عسكريا للقوات المشاركة في تمرين "رعد الشمال"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

و ا م

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة وعدد من قادة ورؤساء الدول العربية والإسلامية الشقيقة والصديقة، العرض العسكري للقوات المشاركة في تمرين "رعد الشمال" في منطقة حفر الباطن بالمنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية.

كما حضر العرض العسكري سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس جهاز أمن الدولة ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام لمجلس الأمن الوطني ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة محمد سعيد محمد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية.

وبدأ العرض العسكري بالسلام الملكي. بعدها، قام خادم الحرمين الشريفين بالتفتيش على طابور الوحدات المشاركة والآليات والتجهيزات العسكرية المشاركة في العرض العسكري تلاه آيات من الذكر الحكيم.

وألقى اللواء الركن فهد بن عبدالله المطيري قائد المنطقة الشمالية قائد التمرين كلمة عدد في بدايتها الدول المشاركة في تمرين رعد الشمال والتي بلغت عشرين دولة إضافة إلى قوات درع الجزيرة العربية وذلك استجابة لنداء خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف أن هذا الحشد العظيم يمثل نقله نوعية في العمل العسكري الاحترافي ويستمد قوته في سرعة الاستجابة الفورية على حشد القوات من مختلف البلدان العربية والإسلامية في زمن قياسي.

وأكد، في كلمته، نجاح تمرين رعد الشمال في تحقيق أهدافه في الجاهزية الدفاعية والقتالية للوحدات المشاركة وتعزيز التنسيق بينها ورفع الكفاءات والمهارات العسكرية واستعدادها لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المنطقة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض