• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للمعاشات» نحو تعزيز الشراكة مع المؤسسات الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يعزز صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي الشراكة مع المؤسسات الحكومية خلال مشاركته ضمن جناح حكومة أبوظبي الإلكترونية في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، خلال الفترة من 18 إلى 22 أكتوبر الحالي في مركز دبي التجاري العالمي.

كما يستعرض الصندوق خلال الحدث عدداً من خدماته الإلكترونية التي كان أطلقها في الفترة الماضية، تماشياً مع الخطط الاستراتيجية للصندوق، وتلبية لتوجهات الحكومة في التحول نحو الحكومة الذكية في كافة مناحي الخدمات.

ويفتتح معرض جيتكس للتقنية 2015 أعماله تحت شعار «مستقبل الإنترنت لكل شيء»، وتأتي مشاركة صندوق أبوظبي للمعاشات انطلاقاً من دوره الهادف إلى تعزيز الشراكة مع المؤسسات الحكومية، باعتبار هذه المشاركة تمثل منصة حكومية وإعلامية رائدة تعرّف بالصندوق ودوره في تسهيل حياة المواطنين، كما يشارك في المعرض تحت مظلة حكومة أبوظبي الإلكترونية أكثر من 20 جهة ومؤسسة حكومية.

ومن ضمن الخدمات التي يعتزم الصندوق عرضها ضمن المعرض نظام «كفاءة» والذي يعتبر واحداً من أهم المشاريع التي تم تنفيذها في الصندوق خلال السنة الأخيرة، حيث يوفر النظام القدرة المباشرة في الاطلاع على مدى التزام جهات العمل بتوريد البيانات الخاصة بتحصيل مبالغ وبيانات الاشتراكات الشهرية للمؤمن عليهم لدى الصندوق، بالإضافة إلى متابعة الأداء الداخلي للعمليات التشغيلية من خلال توفير لوحات مؤشرات وتقارير إنجاز.

ويستعرض الصندوق خلال مشاركته بالمعرض تجربته الناجحة في الربط الإلكتروني مع عدد من الجهات الحكومية المختلفة في الإمارة الهادفة لتوحيد جهود الجهات الحكومية وتبادل الخبرات وتسخير البيانات والأنظمة المتاحة، فيما يعود بالفائدة على المتعاملين ويخدم التوجهات الحكومية.

كما يقدم الصندوق لزوار المعرض شرحاً تفصيلياً عن الخدمات الإلكترونية التي يوفرها لعملائه من المتقاعدين والمستفيدين وجهات العمل، مثل خدمة الكشك الإلكتروني التي تتيح، ومن خلال بطاقة الهوية أو بصمة الإصبع فقط، التعرف على المستخدم وتزويده بكافة الخدمات التي يحتاجها من الصندوق، بالإضافة إلى برنامج الدفع الإلكتروني الذي أطلقه الصندوق في العام 2013 على ثلاث مراحل.

وقال خلف عبدالله رحمة الحمادي المدير العام لصندوق أبوظبي للمعاشات: «إن مشاركتنا ضمن جناح حكومة أبوظبي الإلكترونية تأتي ضمن عملنا المستمر نحو توحيد جهود الجهات الحكومية، وتبادل الخبرات وتسخير البيانات والأنظمة المتاحة، وهي جزء لا يتجزأ من سعي الصندوق المتواصل لمواكبة آخر ما توصلت إليه التقنية في قطاع الخدمات الحكومية، بهدف الاطلاع عليها وتبنيها ضمن منظومة خدمات الصندوق».

وأضاف: «تكرس مشاركتنا في جناح حكومة أبوظبي الإلكترونية توجه حكومة أبوظبي نحو الحكومة الذكية بكافة الخدمات الحكومية، وتعكس العمل الدؤوب نحو تحقيق خطة أبوظبي 2030».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا