• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

وفد طالبات عائشة بنت سعد يزور أمن المنشآت ويشاهد عرضاً للشرطة النسائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2007

دبي الاتحاد: استقبلت الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بشرطة دبي، طالبات مدرسة عائشة بنت سعد التأسيسية للبنات، المشاركات في برنامج التربية الأمنية (الدورة الثالثة)، الذي تنفذه شرطة دبي بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية، وعددهن 73 طالبة، ترافقهن 3 مشرفات.

كان في استقبال الطالبات، النقيب علي عبيد رئيس قسم سرايا الشغب بإدارة الطوارئ، والوكيل نسيمة عبد القادر من الشرطة النسائية، حيث تم إطلاع الطالبات على مهام ومسؤوليات شرطة دبي، والإجراءات الأمنية المتبعة في مختلف المهرجانات والمؤتمرات والندوات والحفلات والفعاليات التي تستضيفها دبي، ومهام رجال أمن وحماية الشخصيات ومكافحة الشغب، والشرطة النسائية. كما شاهدت الطالبات، عرضاً للشرطة النسائية حول حماية الشخصيات النسائية، وعرضاً آخر لفرقة مكافحة الشغب، ثم تجولت الطالبات في الإدارة العامة بواسطة ناقلات الأفراد وسيارات حماية الشخصيات، وشاركن في بعض عروض فرق الشغب وحماية الشخصيات.

يذكر أن برنامج ''التربية الأمنية'' يهدف إلى إعداد النشء إعداداً وطنياً، ليكونوا قادرين على القيام بواجباتهم تجاه المجتمع وتفادي الوقوع في أزمات أمنية ومجتمعية، إضافة إلى تقليل نسبة التسرب الدراسي في المدارس المستهدفة بنسبة 50%، وتقليل معدل الانحراف السلوكي للطلبة بنسبة 75%، ورفع معدلات التفوق الدراسي بنسبة 50%، خلال فترة تنفيذ البرنامج. ويتضمن الجانب النظري للبرنامج موضوعات حول إدارة الوقت والسرقة، والصداقة، وأضرار التدخين وأخطار المخدرات على الفرد والمجتمع، إضافة إلى حلقة نقاشية حول السلوكيات السلبية في الحياة الطلابية، أما بالنسبة للطالبات فسوف يتضمن أيضا الإسعافات الأولية والوقاية من الحوادث المنزلية، أما الجانب العملي فيشمل برنامجاً تدريبياً في التربية العسكرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال