• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الجيل الرابع» نحو تغطية 95% من المناطق المأهولة نهاية 2015

«اتصالات».. ملـيــار درهــم استـثمـارات في الخدمات الرقمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 أكتوبر 2015

وقال العبدولي: إن «اتصالات» استثمرت خلال السنوات الخمس الماضية ما يقارب 25 مليار درهم في مشاريع تطوير وتحديث البنية التحتية، واعتمدت فيها أفضل تصاميم وتقنيات شبكات الهاتف المتحرك إضافة إلى مشاريع ربط جميع المحطات بشبكات الألياف الضوئية التي تغطي اليوم ما يقرب من 88% من مناطق الدولة كأعلى نسبة ربط للمنازل في العالم لهذا العام.

وفيما يتعلق بشبكة الجيل الخامس، قال العبدولي: «نعمل مع كبريات الشركات العالمية المنفذة للشبكات عبر شراكات وثيقة لبناء هذه الشبكة في الدولة، إذ نسعى إلى أن تكون «اتصالات» أول مشغل في المنطقة يعكف على توفير تجربة تواصل عبر الهاتف المتحرك أكثر كفاءة وأماناً وتطوراً عبر شبكة الجيل الخامس، ونحن نتوقع طرح هذه الشبكة تجارياً في العام 2020. »

وحول مساهمة «اتصالات» في مبادرة الحكومة الذكية، قال العبدولي: «إن المؤسسة رصدت 500 مليون درهم لدعم تفعيل هذه المبادرة، إلى جانب عقد الشراكات مع المؤسسات والهيئات الحكومية لمساعدتها على اعتماد منظومة خدمية تنسجم مع الأهداف التي تنشدها مبادرة الحكومة الذكية بالاعتماد على شبكتنا للألياف الضوئية وشبكة الجيل الرابع.

التحول الرقمي

وعن التحديات التي تواجه الشركات في التحول الرقمي، قال العبدولي: «إن مع توجه قطاع الأعمال لاعتماد التكنولوجيا الرقمية، تواجه الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية ضغوطا لتكون في مستويات الجاهزية المطلوبة لتقديم تقنية المعلومات على شكل خدمات، مما يستدعي الحاجة إلى تبني استراتيجيات رقمية تقوم على نقل بنيتها التحتية الخاصة بتقنية المعلومات إلى مرافق مستقلة آمنة تدار من قبل شركات متخصصة».

وأضاف: «تعتبر «اتصالات» شريكاً موثوقاً في مجال الحلول الرقمية بفضل مراكز البيانات التي تمتلكها في الدولة والتي ترسي معايير جديدة في تصميم مراكز البيانات بما يواكب التطورات التكنولوجية المستقبلية. واستكمل: تشكل مراكز بياناتنا بيئة موثوقة لخدمات الاستضافة الآمنة وإتاحة الوصول الآمن إلى الموارد والأنظمة التكنولوجية المهمة، وتلعب دوراً رئيسياً في ضمان استمرارية الأعمال والحد بشكل كبير من الاستثمارات المكررة جرّاء تقادم الأنظمة التكنولوجية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا