• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

تجاوب جماهيري مع الحملة الوطنية للتعريف بالإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2007

إيهاب الرفاعي:

دخلت فعاليات الحملة الوطنية للتعريف بالإعاقة أسبوعها الثاني في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية والتي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تحت شعار ''حق لهم واجب علينا شارك معنا'' والتي أطلقتها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بالتعاون مع والمؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس وجميع فئات المجتمع.

وقد شهدت الحملة تجاوبا كبيرا من المؤسسات المجتمعية مع فعالياتها تأكيدا منهم على أحقية تلك الفئة في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وضرورة إعادة تأهيلهم تمهيدا لدمجهم في المجتمع كأشخاص أسوياء .

وأوضح راشد الهاجري رئيس وحدة الإعلام والعلاقات العامة بأن الحملة تهدف إلى التعريف بالإعاقات وأسبابها وطرق الوقاية منها بالإضافة إلى كيفية التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وطرق التعامل معهم وكيفية دعمهم وتشجيعهم للاستفادة من طاقاتهم ومواهبهم وإمكانياتهم ليصبحوا أفرادا فاعلين في المجتمع قادرين على العمل والاكتفاء الذاتي محققين آمالهم وأهدافهم وتحمل المؤسسة رسالة إنسانية مفتوحة وصادقة إلى المجتمع المتفهم للمشاركة في إنجاح الحملة لان نتائجها تعود بالنفع على كافة فئات المجتمع وتسعى للحد من الإعاقة كونها مسؤولية وطنية.

مشيرا إلى مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية متمثلة بمراكزها المنتشرة على مستوى إمارة أبوظبي، أعدت عدة برامج وفعاليات تهدف بمجملها إلى إرشاد وتوجيه المجتمع المحلي وتهيئته للتواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

يوم مفتوح في مركز السلع

وفي المنطقة الغربية أشارت حمامة ذيب المنصوري مديرة مركز السلع التابع لمؤسسة زايد العليا إلى أن المركز اقام يوما مفتوحا في الحديقة العامة بمدينه السلع.. وشارك فيها طلاب وطالبات مدرسة السلع الخاصة وروضة الأريج ومركز السلع لذوي الاحتياجات الخاصة حيث بدأت فعاليات اليوم المفتوح بالنشيد الوطني ثم آيات من القرآن الكريم ألقاها الطالب نشمي المنصوري من ذوي الإعاقة الحركية أعقبها عدد من المسابقات بين الطلاب ومنها مسابقة ملء القارورة بالماء والتخمين ومع العديد من المسابقات الرياضية مثل شد الحبل واللعب بالأطواق.. وتم توزيع الجوائز على الفائزين من مركز السلع لذوي الاحتياجات الخاصة. ثم شاركت الطالبة فاخرة المنصوري من قسم الإعاقة البصرية بنشيد إهداء لمديرة المركز وختم اليوم المفتوح بالنشيد الوطني والشكر لمن شارك في اليوم المفتوح..

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال