• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2007

غزة - ''الاتحاد'' والوكالات: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية، بينهم عنصران من أفراد الأمن الوطني فى مدينة بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن عدة آليات اقتحمت مخيم عايدة شمال بيت لحم وداهمت عدة منازل واعتقلت أحد أفراد الأمن الوطني ويدعى منذر فؤاد عليان من منزله، بينما داهمت قوة عسكرية إسرائيلية بلدة زعترة شرق بيت لحم واعتقلت خليل يوسف زواهرة وهو أحد أفراد الأمن الوطني.

وأصيب أمس العامل محمود داوود عثمان عباب ''20 عاماً'' من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم في الضفة الغربية، برضوض وجروح في جسمه، جراء الاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة ''بيتار عيليت'' غرب بيت لحم، فبينما كان يزاول عمله برفقة عدد من العمال، فاجأهم عدد من جنود الاحتلال مشهرين السلاح عليهم، حيث تم احتجازهم بعد أن صادروا بطاقاتهم الشخصية.

وقد انهال جنود الاحتلال على الشاب المذكور بالضرب المبرح بأعقاب البنادق والأيدي والأرجل، وهو ما أدى إلى إصابته برضوض وجروح مختلفة في أنحاء جسده، وتم نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، حيث وصفت المصادر الطبية حالته بالمتوسطة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية مردا شمال سلفيت وسط إطلاق للنار وقنابل صوت بشكل وطلبت قوات الاحتلال من أصحاب المحال إغلاق محالهم دون ذكر الأسباب، فحدثت مواجهات بين شباب من القرية وقوات الاحتلال أصيب خلالها الشاب محمد شريف معتوق ''19 عاماً'' برصاصة مطاطية في قدمه.

واختطفت وحدات إسرائيلية خاصة عبد قدومي ''31 عاماً'' من بلدة كفر قدوم أثناء وجوده في منجرته الخاصة في بلدة جينصافوط شرق قلقيلية، وذكر شهود عيان أن قوات خاصة إسرائيلية تتنكر بزي فلسطيني اقتحمت المنجرة المذكورة واعتقلت القدومي واقتادته إلى جهة مجهولة.