• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لوحة فريدة في حب فقيد الإنسانية بحلبة ياس

المشاركة العالمية تضاعف نجاح ماراثون زايد الخيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

مصطفى الديب (أبوظبي) - حقق ماراثون زايد الخيري الذي أقيم مساء أمس الأول على مضمار حلبة مرسى ياس، نجاحاً منقطع النظير، لاسيما وأن المشاركة لم تقتصر على النطاق المحلي، واتسعت لتصل إلى العالمية، بوجود مجموعة من العدائين العالميين، الذين أثروا الحدث، بالمنافسة الشرسة التي سيطرت على السباق الرئيسي لمسافة 10 كم.

واستطاع المغربي توفيق علام أن يحصد ذهبية السباق الرئيسي، متفوقاً على مجموعة كبيرة من العدائين، خاصة من دول القارة السمراء على رأسها كينيا وأثيوبيا.

شارك في المنافسات التي اشتملت على ستة سباقات، للرجال والسيدات، أكثر من عشرين ألف عداء من مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن مشاركة مميزة لذوي الاحتياجات الخاصة، وطلبة المدارس، ولم يقتصر النجاح الذي حققه الحدث على المشاركة العالمية، والتنظيم الرائع، ولكن جاءت أيضاً الفعاليات المصاحبة لتعزز من النجاحات، واشتملت الفعاليات على العديد من الأحداث التي خصت جميع أفراد العائلة، بداية من الأطفال وحتى الكبار، وجاءت قرية الفعاليات لترسم لوحة فنية رائعة، داخل مضمار حلبة مرسى ياس، في ظل الإقبال الكبير على المشاركة من جميع الفئات، بهدف جمع مبالغ مالية كبيرة، للتبرع بها لمرضى الكلى في الدولة.

واستمتع الحضور بمختلف الفعاليات، سواء التي كانت في القرية، أو تلك التي أقيمت على مسرح الماراثون، من رقصات تراثية أو فقرات غنائية، للفنانتين الإماراتيتين أريام وشمه حمدان، اللتين قدمتا مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية استمتع بها الجميع.

وتواجد في الحدث مجموعة من الشخصيات العامة والرياضية على رأسها، الدكتور جمال سند السويدي مدير مركز الإمارات للبحوث والدراسات الاستراتيجية، كما شهد الحدث مشاركة خاصة من عدد من الشخصيات العامة في الانطلاقة الشرفية، على رأسها معالي اللواء عبيد الحيري الكتبي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، والشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية، ومحمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية.

وأكد معالي اللواء عبيد الحيري الكتبي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، أن المشاركة في ماراثون زايد، واجب على كل مواطن إماراتي، خاصة وأن الحدث يحمل اسماً غالياً على نفوس الجميع، إنه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة وباني نهضتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا